المرأة

أعراض الحمل في الشهر السادس بولد

أعراض الحمل في الشهر السادس بولد نقدمها لكم، وليكون لدينا علم أن الشهر السادس هو الشهر الأخير من الثلث الثاني من الحمل، وتبدأ بطن الحامل بالنمو بشكل كبير كما أنها تشعر بالألم وحركات الجنين خاصة عند صحوتة ونومه وقد تعاني من تورم بسيط في الكاحلين والقدمين، وإن معرفة نوع الجنين من خلال الأعراض التي تظهر على الأم ما هي إلا أساطير تداولت بين النساء في القدم، وهي غير مرتبطة بأي حقيقة علمية والفيصل في ذلك هو الكشف الطبي، ولكن يمكننا عرض بعض أعراض الحمل في الشهر السادس بولد .

أعراض الحمل في الشهر السادس بولد

●      انخفاض الإصابة بحبوب الشباب والبثور.

●      يقل الغثيان الصباحي.

●      يتغير لون البول إلى الداكن قليلا.

●      اختلاف حجم الثديين وكبر حجم الثدي الأيمن.

●      الميل الى النوم وخاصة على الجانب الأيمن. اشتهاء الأطعمة المالحة واللاذعه.

●      تبدو البطان مرتفع إلى أسفل.

●      ظهور خط أسود داكن اسفل السره.

●      زيادة طول الشعر وبريقه ولمعانه. 

تصبح هذه الأعراض ظاهره وواضحه للدلالة على ان الجنين ولد، وعندما تكون بنت في الشهر السادس تنعكس كل الأعراض إلى العكس واشهرها اشتهائها الأطعمة الغنية بالسكريات.

نصائح تهتم بها الحامل في الشهر السادس بولد

 عند وصول الحمل الشهر السادس تبدأ الأم بالشعور  بالتعب والثقل وعدم الالتزان وكبر حجم البطن بسبب تمدد الجنين في البطن وهذا يحب الالتزام بهذه النصائح :

●      النوم لساعات كافية :

عند اقتراب الشهر السادس تظهر اعراض جديده ويحدث انماط غير صحيه من النوم، حيث انها تنام متأخر وتستيقظ مبكرًا وذلك لا تحصل على الكفاية من النوم.

ولكي تتجنب هذا يمكنك الحصول على حمام دافئ وكوب من الحليب قبل الخلود للنوم، لكي تستطيعي الحصول على قدر كافي من ساعات النوم.

 ●      إجراء اختبار الجلوكوز:

  تصبح في حاجة إلى إجراء اختبار الجلوكوز بين الأسبوع 24 – 28 من الحمل فحص سكري الحمل وعند التشخيص بالإصابة يتم إخضاع المرأة الحامل لنظام غذائي محدد وهذا لا يعني الإصابة بالسكري مدى الحياة فهو يختفي بعد الولادة.

●      تدليك الظهر : 

  تزيد آلام الظهر في بداية الشهر السادس وذلك لزيادة ضغط  عليه بفعل الحمل وعند زيادة الألم ينصح الحصول على تدليك الظهر الخاص بالحوامل من قبل المختصين في هذا الأمر.

●      مراقبة النظام الغذائي :

  من اهم اهتمامات الحامل الحصول على الغذاء وخاصة الأغذية التي تساعد في الحفاظ على صحة الجنين، ولذلك يجب الحصول على الأغذية الغنية بالألياف لتجنب الاصابة بالامساك، ومراقبة أنواع الأطعمة وتجنب تناول الأطعمة التي تهدد الإصابة ببكتيريا اللستيريا وتجنب الحليب غير المبستر، اللحوم المبردة، والجبن الطرية.

●      الكافيين :

ينصح الابتعاد عن الكافيين خلال فترة الحمل، لا يوجد سبب ضرر مباشر على الجنين ولكن يجب عدم الإفراط فيه لعدم ظهور أعراض جانبية له.

أعراض تعب الحمل في الشهر السادس

بعد ان تعرفها على اعراض الحمل في الشهر السادس بولد، تفكرك ان وصولك الشهر السادس تكوني قد تخطيتي 23 – 27 اسبوع من الحمل وستشعر ببعض الأعراض نتيجة لزيادة حجم الجنين، وقد يتمكن التعب منها وذلك في الغالب أنها تفتقد النوم، وتشعر بالجوع الشديد وقد تشعر بمزيد من العب في هذه المراحل ومن أعراض التعب هي :

●      الحساسية من الروائح والعطور.

●      عسر الهضم.

●      الإصابة بقرحة المعدة.

●      تورم اليدين والقدمين.

●      تصبح عرضة للإصابة بالدوار.

●      قد يحدث تورم في الأغشية المخاطية وقد يسبب الإصابة بالشخير.

●      الإصابة باضطراب النوم أو الارق.

نصائح لنوم الحامل في الشهر السادس

نقدم بعض النصائح للحامل عند وصولها السادس لكي تحصل على الراحه في نومها وراحة الجنين في فترة الحمل ولا تشعر بالتعب، ومن هذه النصائح :

●      تضع وسادتين بين ركبتيها وتحت بطنها لكي تدعم الظهر والبطن.

●      تضع وسادة تحت الجنب لرفع الصدر لتجنب ضيق التنفس أثناء النوم.

●      رفع أعلى السرير بعض سنتيمترات عن بقية السرير، لتجنب التعرض لحرقه المعده وصعود أحماض المعدة إلى المرئ.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.