الطفل

ما هو اكل الطفل في الشهر الرابع؟ نقدم لكم 6 مقترحات

ما هو اكل الطفل في الشهر الرابع؟ نقدم لكم 6 مقترحات فعندما يصل طفلك إلى الشهر الرابع فهناك بعض الأطعمة المهمة التي تقومين بتقديمها إلى طفلك، كما من المهم معرفة اكل الطفل في الشهر الرابع  وكيف تتعاملين مع طفلك في تلك المرحلة، حيث يوجد الكثير من النصائح المقدمة لكم في هذا المقال.

اكل الطفل في الشهر الرابع     

يختلف اكل الطفل في الشهر الرابع من أم إلى أخرى، فهي التي تقرر إدخال مواد أخرى في النظام الغذائي للطفل أم أنها سوف تكتفي بالحليب والأعشاب الطبيعية، هذا ما سوف نتحدث عنه في الفقرة التالية:

1- حبوب الأطفال

من أكثر المقترحات المقدمة من قبل الطبيب، حيث يمكنك إدخال تلك الحبوب في اكل الطفل في الشهر الرابع لوجود نسبة غذائية مرتفعة بها، حيث يفضلها الأطفال عندما يتم مزجها بكمية مناسبة من الحليب، لكن من الضروري متابعة الطفل حين تغير النظام الغذائي حتى نتأكد من عدم وجود أي أعراض للحساسية.

2- البطاطا الحلوة

تعتبر البطاطا الحلوة من الأطعمة المقترحة للطفل في هذا السن، حيث تحتوي البطاطا علي نسبة كبيرة من الألياف والسكريات والتي لا تسبب للطفل إمساك، ويتم تقديم القليل من البطاطا المهروسه للطفل.

3- الموز

الكثير من الأمهات تقدم الموز المهروس مع الحليب في اكل الطفل في الشهر الرابع حيث يحبه الأطفال في هذا السن، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف المفيدة والتي تساعد على تجب حدوث إمساك بسبب تغير طعام الطفل.

4- البرتقال

البرتقال من الفواكه المفيدة للطفل، حيث يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج ويعتبر وجبة خفيفة يمكنها إعطائها للطفل في المساء، وهي تقوم بتقوية جهاز المناعة الخاص بالطفل.

5- البابايا

وهي ذات مذاق جيد وخفيف على الأطفال وتستخدم بكميات قليل في اكل الطفل في الشهر الرابع كما أنها غنية بالمعادن والفيتامينات المفيدة لصحة الطفل ونموه.

6- التفاح

يمكن تقديم التفاح المطهي بعد تقشير التفاح وإضافة القليل من الحليب أو تقديمه مهروس فقط، ومع تغير النظام الغذائي من الضروري مراجعة الطبيب المختص أو الطبيب المتابع للطفل.

ربما تفيدك قراءة| الترجيع عند الرضع و5 أسباب لحدوثة؟

أهم النصائح المقدمة لكي عند بدء اكل الطفل في الشهر الرابع

هناك الكثير من النصائح المهمة عندما ترغبين بتغير نظام اكل الطفل في الشهر الرابع وهذا ما سوف نعرضه لكم من خلال السطور التالية:

  • تقديم كمية حليب مناسبة للطفل سواء كانت رضاعة طبيعية أو رضاعة صناعية، كما أن نسبة الحليب المقدمة للطفل هي التي تحدد ما إذا كان يحتاج إلى إدخال غذاء أخر له أم لا.
  • عصير الفواكه الطبيعي يدخل ضمن اكل الطفل في الشهر الرابع وهذا بجانب الرضاعة الطبيعية والتي تعد الغذاء الأساسي لطفلك.
  • معرفة ما إذا كان طفلك مستعد لإدخال مواد صلبه له عن طريق الفم أم لا، وهناك بعض العلامات التي تدل على ذلك مثل معرفة البلع بواسطة معلقة، وعدم إخراج لسانه أثناء البلع مثل ما يفعل عند الرضاعة.
  • تدريب الطفل على إدخال طعام جديد له مع إعطاء فرصه له لاستخدام حاسة الشم وحاسة التذوق، كما نقوم بتغيير الطعام بشكل متدرج حتى لا ينفر منه الطفل، فيمكنك تقديم نوعية من الطعام لطفلك ثم تلاحظين طفلك خلال تلك الفترة ثم تقومين بتقديم نوعية أخرى من الطعام، وهذا بسبب أن اكل الطفل في الشهر الرابع يكون جديد عليه ويحتاج إلى وقت للتعود عليه.
  • عدم إدخال أي من بهارات الطعام، كما يمنع من إدخال الملح والسكر الصناعي، ويكون العصير المقدم له طازجًا ومصنوع في المنزل دون أي إضافات.  

ربما تفيدك قراءة| كيف ينمو الطفل في الشهر الرابع؟

والآن قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم الذي قدمنا لكم فيه طبيعة اكل الطفل في الشهر الرابع مع تقديم بعض النصائح الضرورية في تلك المرحلة.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *