صحه المرأة

فوائد البرتقال للحامل

فوائد البرتقال للحامل لأن البرتقال من الفاكهة الغنية بفيتامين سي، سواء كانت المرأة الحامل  تستهلك تلك العصائر الطبيعية أو من الشرائح المقطعة من حبة البرتقال، كما أن البرتقال يتميز بفوائد عديدة للمرأة الحامل كما يعتبر من أهم أنواع الفاكهة، لأنه يحتوي على حمض الفوليك وفيتامين سي و الماء كما أن فيتامين سي هو الذي قد يساعد في إمتصاص الحديد ويساعد أيضاً في منع تلف الخلايا، كما أن العديد من الناس يعتبرون أن تناول البرتقال آمنا أثناء فترة الحمل لأنه بالتأكيد واحد من أفضل الفواكه التي تدرجها المرأة في نظامها الغذائي أثناء فترة الحمل، ولكن يجب أن تتناول البرتقال باعتدال، فيجب أن تأكل حبة الفاكهة بأكملها استخلاص أقصى قدر من الفوائد، كما يمكن أيضاً للمرأة الحامل شربه كعصير طازج إذا كانت لا ترغب في تناول البرتقال،  ولذلك يجب تجنب شرب عصير البرتقال التي يتوفر في عبوات لأنه قد يحتوي على الكثير من المواد الحافظة التي لا تتناسب مع نظامك الصحي.

فوائد البرتقال للحامل

لذلك يعتبر ان البرتقال مصدراً مهماً للإنسان مثل

  • ●        حمض الفوليك.
  • فيتامين سي.
  • الماء.

فإن البرتقال يعتبر مصدراً جيداً للحفاظ على بقاء الشخص صحيا ورطبا.

كما يساعد أيضاً حمض الفوليك في منع أى عيوب قد تصدر من الأنبوب العصبي، والتي من الممكن أن تسبب تشوهات في الدماغ والحبل الشوكي عند الطفل.

لذلك يجب أن يتسبب عيوب الأنبوب العصبي في حالات مثل السنسنة المشقوقة، حيث لا يتطور الحبل الشوكي بشكل صحيح، ويكون الدماغ مصابا بفقدان جزء كبير من الدماغ.

فوائد البرتقال للحامل

1- يحسن من وظائف الجهاز المناعي

1- فإن البرتقال قد يعمل على تحسين وظائف الجهاز المناعي، لاحتوائه على فيتامين سي كما يعمل على  تقوية الجهاز المناعي عند النساء الحوامل لأنهم بحاجة إلى مناعة صحية لأنها قد تعمل على تعرضهم للعديد من الأمراض التي تنقلها الأغذية المضارة.

من فوائد البرتقال للحامل إنه يقوم أيضا بالمحافظة على صحة الجنين، كما يساعد البرتقال على امتصاص بعض العناصر الغذائية مثل الحديد الذي يساهم بدوره في تكوين العظام والغضاريف والأنسجة والأوعية الدموية.

2- يساعد البرتقال للحامل على نمو الدماغ

كما يعمل على زيادة من حمض الفوليك بمقدار خمسة إلى عشر مرات خلال فترة الحمل، ويمكن أيضاً أن البرتقال يعمل على منع من عيوب الأنبوب العصبي عند الأطفال.

و يساعد الفوليك أيضا في تطوير خلايا وأنسجة دم جديدة، كما يعمل على تحسين الوزن عند الولادة.

3- يمنع الإمساك

يحتوي البرتقال على الألياف الغنية في حركات الأمعاء بسهولة وقد يمنع الإمساك الذي يعد مشكلة شائعة أثناء الحمل، كما أن لا تساعد هذه الألياف الموجودة في البرتقال في الهضم الجيد فقط لأنها تعمل على تنظيم  ضغط الدم والكوليسترول والسكر و التي يمنع تصلب الشرايين.

4- يتحكم البرتقال في  ضغط الدم

فهو مؤشر البوتاسيوم العالي من البرتقال الذي يمنع ارتفاع ضغط الدم عند النساء الحوامل عن طريق التحكم في ضغط الدم.

5- يدعم الجهاز التنفسي

فإن البرتقال  يحتوي على مادة الكاروتين بطريقة عالية الذي يساعد على الحفاظ على صحة النفسية للمرأة الحامل أثناء فترة الحمل.

6- يعزز الترطيب

قد يساهم البرتقال بشكل كبير في أن تتناول السوائل اليومية، وبالتالي قد يعمل على توفير كل من الصوديوم والبوتاسيوم الذي يحافظ على مستويات السوائل في الجسم.

7- ينقي الكلى والجهاز البولي

كما يعمل البرتقال على زيادة العبء الذي يزيد  الجهاز البولي في فترة الحمل، و بسبب ذلك  قد تتعرض الحامل لأمراض الكلى، والتهابات مجرى البول بشكل شائع، كما يساعد تناول عصير البرتقال في فترة الحمل على تقليل العديد من الإصابة بأمراض الكلى، ومنع تكون الحصوات.

أقرا أيضا : أكل البرتقال للحامل في الأشهر الأولى

8- تقوية عضلة القلب

من فوائد البرتقال للحامل إنه يعمل على زيادة الضغط على القلب والأوعية الدموية خلال فترة الحمل، وسبب ذلك لضغط الدم عبر المشيمة للجنين، لأن فوائد البرتقال للحامل هو المصدر الغني بالبوتاسيوم، وهو من العناصر المهمة والمفيدة لمدى  صحة القلب والأوعية الدموية، فإنه قد يساعد على تقوية عضلة القلب، وتنشيط الدورة الدموية أثناء فترة الحمل.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *