المرأة

الخياطة التجميلية بعد الولادة

الخياطة التجميلية بعد الولادة هي لمعالجة المشكلات المتعلقة بالأعضاء الخاصة للمرأة لاستعادة جمالها وحياتها الطبيعية للتأكد من أن الولادة لن تؤثر سلبًا على حياتك الطبيعية، أو على جمال المرأة أو جزء منها، في بعض الأحيان يمكن أن يحدث أن تلف منطقة المهبل (في حالة الولادة الطبيعية) أو منطقة البطن (في حالة الولادة القيصرية)، مما قد يؤثر على حياة المرأة وثقتها بنفسها، لذلك تعتبر طرق تجميل المهبل أهم ما تبحث عنه كل امرأة بعد الولادة.

الخياطة التجميلية بعد الولادة

الخياطة التجميلية بعد الولادة هي إحدى طرق تجميل المهبل التي تعتمد على الجراحة البسيطة بالليزر أو الخيوط الطبية المنتظمة، ولكن فترة النقاهة بعد استخدام الليزر تكون أقصر، ويتم إجراء الخياطة التجميلية بعد الولادة بثلاثة أشهر بعد فترة الولادة الطبيعية لتجميلها، منطقة المهبل وتضييقه إذا حدث تلف أو تمدد بسبب الولادة الطبيعية وعودتها.
تتم عملية الخياطة التجميلية هذه بعد الولادة تحت تأثير التخدير الموضعي، حيث يتم شد عضلات المهبل وفصلها عن المستقيم والمثانة، وشد منطقة العجان، لإعادة هذه المنطقة إلى شكلها الطبيعي قبل الولادة.

الفرق بين الخياطه التجميليه والخياطه العاديه بعد الولاده

تتطلب عملية الولادة الطبيعية تمددًا وتوسعًا كبيرًا للمهبل للولادة، ولأن عضلات المهبل مطاطية بطبيعتها، فإنها تتسع بشكل كافٍ أثناء الولادة، ولكن يلزم إجراء شق جراحي في منطقة العجان (المنطقة الواقعة بين المهبل) والشرج)، وهو أمر ضروري حتى لا يحدث التمزق في الأعضاء التناسلية، خاصة إذا كان حجم الطفل كبيرًا.
بعد اكتمال عملية الولادة بسلام، يتم خياطة هذا الشق بخيوط طبية تذوب في الجلد، وهذا ما يسمى التماس الطبيعي بعد الولادة.
أما الخياطة الجمالية فهي تتم بناء على نصيحة الطبيب عندما تعاني المرأة من أعراض وشكاوى سنشهدها فيما بعد.
قد لا تكون الخيوط التجميلية بعد الولادة ضرورية لجميع النساء، أي أن هناك فرقًا بين الخيوط التجميلية والخيوط المنتظمة بعد الولادة.

أسباب الخياطه التجميلية

على الرغم من أن هذا الإجراء يصنف ضمن فئة “جراحات التجميل” إلا أن له ضرورة طبية، فالهدف من الجراحة التجميلية المهبلية لم يعد يقتصر على إضافة لمسة جمالية على التفاصيل، ولكن الغرض الأساسي من أي عملية تجميلية هو أن يعيشون حياتهم الطبيعية دون أي إزعاج، بعد الولادة الطبيعية، والتي تكون متكررة بشكل خاص، يمكن أن تظهر بعض المشاكل التي تمنع المرأة من العيش بشكل طبيعي، مما يؤثر على حالتها النفسية وثقتها بنفسها، ومن هذه المشاكل:
اتساع المهبل كثيرًا بعد الولادة الطبيعية، مما قد ينتج عنه مشاكل في العلاقة الزوجية.
ترهل الجدار الأمامي أو الخلفي للمهبل.
هبوط المثانة، مما قد يُحدث سلس بولي.
الشعور بالحاجة إلى التبول أو التبرز طوال الوقت، وخاصة أثناء العلاقة الزوجية.
تشوه شكل الأجزاء الأنثوية نتيجة الخياطة العادية بعد الولادة.

شروط الخياطة التجميلية بعد الولادة

لا ينبغي أن تخضع أي امرأة لخيوط تجميلية بعد الولادة لمجرد أنها قررت ذلك، إذا لم يكن لديها أي من الأسباب المذكورة أعلاه ولم يوافق عليها الطبيب، فإن الجراحة ليست ضرورية لها، وقد يكون لها نتائج عكسية.
لذلك يجب على المرأة أولا استشارة الطبيب النسائي للتشاور معه حول إمكانية إجراء عملية جراحية لها إذا كانت تعاني من أي من المشاكل السابقة، وبعد الفحص الدقيق وبعض الفحوصات الطبية، يمكنه أن يقرر لها ما إذا كانت بحاجة إلى ذلك، لديك جراحة تجميل مهبلية أم لا.

طريقة الخياطة التجميلية بعد الولادة

تتم الخياطة التجميلية بعد الولادة مباشرة بإحدى التقنيتين الأولى هي التقنية الجراحية والأخرى هي تقنية الليزر.
بالنسبة للتقنية الجراحية فهي تُجرى لمن تعاني من ترهل كبير في منطقة المهبل ومشاكل في الإخراج، أو في العلاقة الحميمية، ويكون الحل الأمثل بالنسبة لها هو الجراحة.
في هذه الطريقة يتم استخدام المخدر الموضعي، ويقوم الطبيب بفصل عضلات المهبل وشدها عن المثانة، ثم يقوم بخياطة المهبل من الداخل وتضييقه بحيث يصل لشكله قبل الولادة.
أما بالنسبة لتقنية الليزر فهي تتم على ثلاث جلسات، يفصل كل منهما ثلاثة أو أربعة أسابيع، ويتم استخدام شعاع الليزر في تجميل وتضييق وخياطة المهبل من الداخل.

متى تلتئم الخياطة التجميلية بعد الولادة

يمكن للمرأة أن تستأنف عاداتها اليومية وتعمل بعد يومين أو ثلاثة أيام بعد إجراء الخياطة التجميلية، لكن الجرح يحتاج إلى فترة من ثلاثة أسابيع إلى شهر للشفاء التام واستئناف ممارسة العلاقات الزوجية.
خلال هذه الفترة يجب اتباع تعليمات الطبيب بشكل كامل فيما يتعلق بطريقة العناية بالجروح والاستعدادات الطبية اللازمة للجرح وأدوية الفم والتي تشمل المسكنات لتخفيف الآلام والمضادات الحيوية لتسريع الشفاء

مميزات الخياطة التجميلية بعد الولادة

إعادة المهبل إلى شكله وحجمه الطبيعي قبل الولادة.
علاج مشكلة السلس البولي.
علاج مشاكل العلاقة الزوجية الناتجة عن ترهل المهبل.
سهولة الإخراج.
تتم تحت تأثير التخدير الموضعي.
الخيوط المستخدمة تذوب بالجلد ولا حاجة لإعادة فكها عند الطبيب.
يمكن للسيدة العودة للبيت بعد يوم أو أثنين من العملية.

اضرار الخياطة التجميلية بعد الولادة

لا توجد جراحة ليس لها مخاطر أو أعراض جانبية، ولكن عند اختيار الطبيب والمستشفى المناسبين يمكنك تجنب تلك المخاطر قدر الإمكان.
يعد تضييق المهبل أكثر من اللازم هو أحد أهم المضاعفات المحتملة الحدوث بعد الخياطة التجميلية.
في هذه الحالة يكون الطبيب قد أخطأ في تقدير الحجم المناسب للمهبل، مما قد ينتج عنه الألم أثناء العلاقة الزوجية ومتاعب أخرى.
كما يعتبر حدوث عدوى من المضاعفات الأخرى للعملية، لأن أي جرح وخاصة في منطقة حساسة مثل المهبل، يمكن أن يتعرض للتلوث والعدوى.

الخياطة التجميلية بعد الولادة القيصرية

تختلف الخياطة بعد الولادة القيصرية عن الخياطة التجميلية بعد الولادة الطبيعية، في حالة الولادة القيصرية، يمكن إجراء خياطة تجميلية للبطن فور الولادة لإغلاق الجرح، بعد ولادة قيصرية، من الطبيعي أن يتم خياطة الجرح بخيوط طبية طبيعية، والتي يتم فكها بعد عدة أيام من الولادة، وترك بصمة على البطن لا تزول، وهذا ما تكرهه الكثير من النساء لأنه يؤثر على جمالهن والثقة بالنفسالتأثير على البطن لا يزول، وهذا ما تكرهه الكثير من النساء لأنه يؤثر على جمالهن وثقتهن بأنفسهن.

الخياطة التجميلية بعد الولادة للبكر

ابتكر أطباء التجميل الخياطة التجميلية بعد الولادة للبكر، وهي عبارة عن استخدام لاصق طبي معين بدلًا من الخيوط الطبية، والذي يزيلها الطبيب بعد أيام من الولادة، دون أن يترك أي آثار لغرز أو خيوط في الجلد.
تساعد تلك الطريقة في تجميل البطن بعد الولادة والحد من ظهور الترهلات، وسرعة اختفاء خطوط التمدد، كما أنها غير مكلفة لذلك تطلب العديد من السيدات من الطبيب قبل موعد الولادة استخدام تلك الطريقة لإغلاق الجرح.

وهنا تحدثنا عن الولادة بالتفصيل، وستجدين الإجابة على جميع الأسئلة التي قد تخطر ببالك، ما الفرق بين الخياطة التجميلية والخياطة المنتظمة بعد الولادة، وما هي المشاكل التي تناقشها، ومن هم المحتملون، المرشحون للخياطة التجميلية، وكم تكلفة الخياطة التجميلية وأين هي أفضل الأماكن للقيام بذلك، ومتى تلتئم الخياطة التجميلية بعد الولادة، وهل يمكن إجراؤها بعد الولادة مباشرة وما هي الخياطة التجميلية بعد الولادة القيصرية.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *