الطفل

هل يعتبر اختبار الحمل بالملح صحيح أم خرافة؟

بادئ ذي بدء، من الضروري معرفة ماهية الحمل بالتفصيل وكيف يحدث الحمل؟ وأن هناك العديد من عوامل الحمل التي تؤثر على تكوين الحمل ومنها خرافات مثل اختبار الحمل بالملح، ويمكن أن يحدث الحمل في أي وقت وبالطبع، والإطار الزمني مهم أيضًا، ويجب أن يكون هناك تاريخ منتظم للدورة الشهرية.

حقائق عن الحمل

من غير المعروف متى تتم الإباضة لدى الأشخاص الذين يعانون من عدم انتظام الدورة الشهرية، فكل شهر، خلال فترة الحيض، تتكون البويضات في المرأة، وتتزامن فترة الإباضة مع اليوم الرابع عشر من الدورة الشهرية، والتي تستمر لأكثر من 28 يومًا.

الحمل فترة تظهر فيها كل امرأة أعراضًا مختلفة، ويمكن أن تظهر الأعراض بشكل مختلف في كل شخص، وقد لا يدرك البعض الآخر أنهن حوامل والآن، مع تقدم التكنولوجيا، يمكن اكتشاف الحمل في الأيام الأولى من لعد فترة الحيض، يمكنك عمل تحاليل طبية أو استشارة طبيب مختص لمعرفة ما إذا كنت حاملاً أم لا.

كيف كان يتم فهم الحمل في العصور القديمة؟

في العصور القديمة، لم يكن من الممكن إجراء اختبارات البول أو الدم، ولم تكن عوامل مثل الموجات فوق الصوتية وقد قامت النساء اللواتي يعشن في هذه الفترات أيضًا بإجراء بعض اختبارات الحمل وفقًا لأفكارهن الخاصة وباستخدام المواد الموجودة في المنزل مثل اختبار تحليل الحمل بالملح وقد حالفهم الحظ وحصل معظمهم على نتائج صحيحة، لكن أولاً وقبل كل شيء، تجدر الإشارة إلى أن هذه الاختبارات المنزلية ليس لها جانب طبي أو علمي أي أنه لا يشير إلى النتائج الدقيقة، ويتم إجراء أفضل نتيجة اختبار للحمل عن طريق اختبارات البول والدم.

في العصور القديمة، تمت محاولة معرفة ما إذا كان هناك حمل باستخدام طرق عديدة واختراع اختبارات كثيرة مثل اختبار الملح والسكر واختبار الليمون والخل ومعجون الأسنان، وكان أشهر هذه الاختبارات اختبار الحمل بالملح أكثر من غيره، والسبب في ذلك هو أن الحصول على الملح كان أسهل من الحصول على المواد الأخرى في ذلك الوقت.

ربما تفيدك قراءة| كيفية إجراء اختبار الحمل المنزلي؟

كيف يتم إجراء اختبار الحمل بالملح؟

يعد اختبار الحمل بالملح أحد أكثر الاختبارات استخدامًا وموثوقية في العصور القديمة، ومازال يتبعه بعض النساء حتى الآن ومن أجل إجراء اختبار الحمل بالملح، أنت بحاجة إلى وعاء بلاستيكي وملعقة كبيرة من الملح، ثم يوضع الملح في الحاوية البلاستيكية أولاً، وبعدها يُسكب البول أيضًا في وعاء آخر، ثم يتم خلط البول والملح معًا، وبعد بضع دقائق، يتم فحص البول، إذا لم يذوب الملح في البول وظل كما هو، فهناك حمل، لكن إذا ذاب الملح، تكون نتيجة الحمل سلبية.

في الماضي، كانت هذه الطريقة تُجرى مع أول بول عند الاستيقاظ في الصباح، حيث كان يُعتقد أن البول الأول سيعطي دائمًا النتيجة الصحيحة واليوم، لا يزال هناك أشخاص لديهم فضول بشأن هذه الأساليب القديمة ويريدون معرفة ما إذا كانوا حوامل ويخوضوا تجربة إجراء اختبار الحمل بالملح بالرغم من أن هذه الأساليب، ليست ضرورية اليوم، حيث تقدم الطب كثيرًا، فمن الأسبوع الأول من الحمل، يمكن التأكد من خلال فحص الدم، والطريقة الأكثر موثوقية لمعرفة الحمل هي الطرق الطبية.

متى يجب إجراء اختبار الحمل بالملح؟

في الفترة التي تريدين فيها الحمل، قد لا يكون من المرغوب إجراء اختبار الحمل على الفور في ذلك الشهر،  لكن قد ترغب بعض النساء في إجراء اختبار الحمل قبل انقضاء الدورة الشهرية لأنهن يفكرن في الحمل المخطط له، لكن تحذير الخبراء بشأن هذه المسألة لا ينبغي التسرع في اختباره لأن الاختبارات المبكرة يمكن أن تعطي نتائج خاطئة، كما يجب على أولئك الذين يرغبون في إجراء اختبار الحمل بالملح الانتظار حتى تأتي فترة الحيض وإجراء الاختبار إذا كان هناك تأخير، ومن المحتمل أنه سيعطي اختبار الحمل المبكر بالملح نتائج خاطئة، وإذا كان ولابد منه فيجب إجراء اختبار الحمل بمحلول ملحي في الصباح، حيث يتم العثور على أعلى كمية من هرمون HCG في بول الصباح.

ربما تفيدك قراءة| متى تقومين بعمل تحليل الحمل بالدم

في النهاية إذا كنتِ تشعرين بأعراض الحمل ولا يمكنك إيجاد طريقة للخروج وإجراء الفحوصات اللازمة، يمكنك أيضًا تجربة اختبار الحمل بالملح، وفي أوقات أخرى، عليك التحقق من النتيجة سواء كانت إيجابية أو سلبية لإزالة علامات الاستفهام من رأسك وبلا أي شك، فلا ينبغي إهمال مراجعة الطبيب لمعرفة النتيجة النهائية.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *