المرأة

 كيف اعرف اني حامل عن طريق اليد

 يوجد العديد من الأسئلة التي تدور في خاطر العديد من الأزواج، ودائما ما يبحثون عنها بشكل مستمر، ومن أهم وأكثر الأسئلة التي يزداد عنها البحث  كيف اعرف اني حامل عن طريق اليد، ولذا نقدم لكم من خلال موقعنا هذا الإجابة عن ذلك السؤال الهام الذي يشغل بال العديد من السيدات خاصة، وكذلك أهم المعلومات عن الحمل بشئ من التفصيل.

الحمل

لابد قبل التعرف والإجابة عن سؤال   كيف اعرف اني حامل عن طريق اليد تقديم نبذة مختصرة عن الحمل، حيث يعد من أكثر الأشياء التي تشغل بال كافة الأزواج، وكذلك والديهم، وكافة أقاربهم وأصدقائهم، كذلك فهو يعد من أهم الأمور لدى الجميع، كذلك عند سماع ذلك الخبر السار والهام، يتكون لدى الأم شعور رائع ومميز لا يمكن وصفه، ويكون كذلك للأب، ومن ثم ينتظرون لحظة الولادة بفارغ الصبر، ولذا فور الزواج يبدأ كل من الزوجين بالترتيب للحمل، ولذا نقدم لكم من خلال موقعنا كيفية معرفة الحمل من خلال طريقة من إحدى أسهل وأسرع الطرق، وذلك من خلال نبض اليد.

كيف اعرف اني حامل عن طريق اليد

لم كان يوجد العديد من شتى الأدوات الحديثة منذ القدم التي أصبحت متوفرة الأن، ولذا كان هناك بعض الطرق والعلامات التي يمكن من خلالها التعرف على إذا كان هناك حمل أم لا، ومن أهم تلك الطرق للتعرف على الحمل من خلال اليد حيث ما يلي:

  • كان أجدادنا منذ القدم يستخدمون أصابع اليد للتعرف على الحمل، وكذلك يمكنهم من خلاله تحديد مدة الحمل، حيث يشكل أصابع اليد يهم قيراط.
  • كان يتم ذلك من خلال وضع أربع قراريط على البطن حيث أربع أصابع، حيث يكون أصابع يد باستثناء أصبع الإبهام، على أسفل بطن المرأة و يتم ذلك بهدوء، ومن ثم ملاحظة ما يحدث حيث ملاحظة إذا ارتفع البطن عن الحوض فيكون به حمل، وإذا لم ترتفع فحينها لا يوجد حمل.
  • ●       ينبغي الإشارة إلى أن ارتفاع كل 4 قراريط من البطن على الحوض تمثل شهر حامل، وإذا ارتفعت 8 قراريط يعني حمل شهرين، وهكذا يتم الحساب، للتعرف على المدة يمكنك قسمة عدد القراريط التي ترتفع عن البطن على 4، ومن ثم يصبح العدد الذي ينتج من القسمة هو شهر حمل السيدة.
  • ينبغي الإشارة إلى أنه بالرغم من صحة وسلامة تلك الطريقة للتعرف على الحمل إلا أنه من الممكن أن يحدث به خطأ، لذا لا بد أيضا في ذلك الوقت عند الشك في الأمر الذهاب على الفور إلى الطبيب المختص.

طرق قديمة لمعرفة الحمل

بعد توضيح وشرح كيف يمكن تعرف المرأة على إن كانت حامل أم لا من خلال اليد، يمكننا أن نقوم بتقديم لكم بعض الطرق القديمة والصحيحة التي يمكنك من خلال التعرف على إذا كانت المرأة حامل أو لا، ومن أهم وأشهر تلك الطرق ما يلي :

  • كان أجدادنا في الزمان يقومون بوضع كمية ملح في كمية قليل من بول السيدة، والانتظار قليل  الملاحظة ماذا يحدث، فإذا تفاعل الملح مع البول، وحدث فوران، فيعرفون أنها حامل، وإذا لم يحدث فلا يكون هناك حمل، ومع مرور الوقت تم التعرف على أن الطريقة قد تكون صحيحة بنسبة 30%.
  • ومن الطرق التي يتم التعرف من خلالها على الحمل، والتعرف في ذلك الوقت على نوع الجنين، تبول المرأة على القمح، ولو نبت شعر القمح، فيعد ذلك إشارة إلى أن تلك السيدة حامل بذكر، بينما إن نبت القمح نفسه فذلك إشارة إلى أن السيدة حامل بأنثى، بينما في حال عدم نبوت القمح فذلك يشير إلى أن تلك السيدة ليست حامل.
  • ومن الطرق أيضا للتعرف على الحمل إضافة كمية من الكلور إلى البول، ومن ثم ملاحظة ما يحدث، فلو لاحظت رغوة فيشير ذلك إلى الحمل.

ولكن ينبغي الإشارة إلى أن كان يتم اللجوء إلى تلك الطرق من زمان قبل تطور الطب، ومع تطور العصر وتطور الطب يمكنك التعرف على الحمل، وكذلك نوع الجنين من خلال إجراء بعض التحاليل فى المعامل، والمختبرات، ومن ثم القيام بفحصها من قبل طبيب نسا وتوليد للتأكد من الحمل أو لا.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.