المرأة

هل حبوب تنزيل الدورة تسقط الجنين

حبوب تنزيل الدورة تسقط الجنين، تخاف الكثير من السيدات من تناول حبوب تنزيل الدورة عند تأخرها، ولذلك يلجأن إلى تجاهل الامر بسبب الخوف من حدوث الإجهاض إذا كان هناك حمل بالفعل، ولذلك تقوم الكثير من السيدات بطرح تساؤل حول حبوب تنزيل الدورة، وهل تتسبب بالفعل في الإجهاض، وسنقوم في تلك المقالة بالرد على تلك الأسئلة.

حبوب تنزيل الدورة تسقط الجنين

تأخر الدورة الشهرية يكون لأسباب عديدة ومنها :

  • القلق والتوتر : يتسبب التوتر والقلق الشديد في تخبط الدورة الشهرية بشكل كبير، حيث تتأخر بسبب وقوع السيدات تحت طائلة الإجهاد المستمر والتعب الدائم، والذي يؤثر على الحالة النفسية وبالتالي يؤثر على ميعاد الدورة الشهرية.
  • خسارة الوزن : إذا كنتِ تعاني من مشاكل في الأكل، مثل أمراض اضطرابات الطعام التي تؤثر على الشهية فقد تواجهين مشاكل في تأخر الدورة الشهرية، حيث أن الدراسات تقول إذا كانت السيدة تزن أقل من الوزن الطبيعي لسنها وجسمها بحوالي عشرة في المائة، إذا ستعاني بكل تأكيد من تأخر في الدورة الشهرية.
  • السمنة الشديدة : تؤدي زيادة الوزن الشديدة إلى اضطرابات في الدورة الشهرية.
  • متلازمة المبيض ذو الأكياس : تلك المتلازمة تعتبر من أشهر أسباب اضطرابات الدورة الشهرية، حيث أن الأكياس التي تتكون في المبيض توقف عمل عملية التبويض نهائيًا أو قد تتسبب في تأخر الدورة الشهرية.
  • مرض السكر يؤدي بشكل كبير لاضطرابات الدورة الشهرية.
  • إنقطاع الطمث : تواجه السيدات مرحلة انقطاع الطمث من سن 40 سنة، وقد يحدث هذا الانقطاع بشكل مبكر، حيث ينخفض بشدة مخزون البويضات، ولذلك تواجه السيدات مشاكل في تأخر الدورة الشهرية قبل انقطاعها.
  • نشاط الغدة الدرقية : زيادة نشاط الغدة الدرقية أو قلة نشاطها ينتج عنه مشاكل في الدورة الشهرية، حيث تتأخر بشدة بسبب اضطرابات عمل الدورة الشهرية، ويمكنك بسهولة القيام بالتحاليل اللازمة للتأكد من مستوى نشاط الغدة الدرقية.

هل يمكن تنزيل الدورة الشهرية الأدوية ؟

 

هرمون البروجسترون هو المكون الأساسي لأدوية تنزيل الدورة الشهرية، ويتم تصنيع تلك الحبوب لتسهيل عملية تنزيل الدورة عند تأخرها، لما تسببه من آلام مبرحة، وأشهر تلك الادوية هو حبوب ميدروكسي بروجسترون، حيث يصفها الأطباء لتتناولها السيدات لمدة عدة أيام متواصلة، وعند التوقف عن تناولها تحدث الدورة الشهرية نتيجة انهيار بطانة الرحم، وتوصف تلك الأدوية ذاتها لتثبيت الحمل، حيث يساعد هرمون البروجسترون على إبقاء الحمل أمن وسليم والحفاظ على بطانة الرحم، ولذلك تتناول السيدات تلك الأدوية في الشهور الأولى من الحمل.

حبوب تنزيل الدورة الشهرية لا تتسبب في سقوط الجنين ولا تتسبب في الإجهاض بل تؤدي إلى تثبيت الحمل ويتم صرفها خصيصًا للسيدات الحوامل بغرض الحفاظ على الحمل وتثبيته في الشهور الأولى.

أقرا أيضا : مراحل تكوين الجنين من 9 مراحل

ماهي الادوية التي قد تسقط الجنين ؟

توجد بعض الأدوية التي قد تتسبب في الإجهاض، ولذلك يجب على كل سيدة حامل أن تستشير الطبيب أولًا قبل القيام بتناول حبوب، حيث قد تتسبب الكثير من الحبوب في مشاكل للجنين ولصحة الحوامل، ولذلك سنعرض لكم في النقاط التالية الأدوية التي يجب عدم تناولها خلال فترة الحمل، ومنها :

  • حبوب ميسوبروستول، تتسبب في الإجهاض الفوري.
  • لا تتناولين أدوية بها هرمون الإستروجين.
  • دواء أيبوبروفين.
  • حبوب ديكلوفيناك.

وفي النهاية نكون قد شرحنا الحقيقة وراء الشائعة التي تثير قلق العديد من السيدات، وجاوبنا على سؤال هل حبوب تنزيل الدورة تسقط الجنين، وعرضنا أبرز وأهم أسباب تأخر الدورة الشهرية عن السيدات في مختلف الأعمار، ولا يجب القلق إذا قمتي بتناول حبوب البروجيسترون الخاصة بتنزيل الدورة فقد تساعد في تثبيت الحمل إذا تم اكتشافه مؤخرًا.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *