المرأة | صحه المرأة

تمارين لشد البطن بعد الولادة

تمارين لشد البطن بعد الولادة فإن كل أم قد تعاني من ترهل البطن وتغيير شكلها خاصة بعد الولادة كما تسعي الأم بعد الولادة جاهدة إلى فقد هذا الترهلات والحصول أيضاً على جسم رشيق، لذلك يجب أن كل النساء يريدون أن يكتسبون وزن أثناء فترة الحمل ولكن أكثر من الوزن المطلوب لذلك يؤدى إلى زيادة في الوزن و أيضاً وتراكم الدهون بمنطقة البطن والأرداف لذلك فإن العديد من النساء يريدون تغير شكل الجسم، فإن كل أنثى لها جسم و خواص خاصة وفسيولوجية حيث أن هناك العديد من الأجسام  قابلة للزيادة لأنها تحتوي على معدل مرتفع من تراكم الدهون بالجسم، فإن يوجد هناك العديد من الأجسام غير قابلة للزيادة لذلك لا يوجد أى تراكمات من الدهون بالجسم فإن هذا النوع له فرصة كبيرة لخسارة الوزن والرجوع أيضاً إلى الوزن السابق  بشكل سريع.

تمارين لشد البطن بعد الولادة

فإن يوجد العديد من العوامل المؤثرة على قوة عضلة البطن فإن بكثرة الولادة وعدم ممارسة الرياضة بشكل دائم قد يؤثر على عضلات البطن ويضعفها مما يصعب احتمال شد البطن مرة أخرى.

طريقة الولادة الطبيعية لها فرص في  المارسة بالرياضة بشكل سريع أكثر من الذي قد تم ولادتها قيصري فليس متاح أيضاً لها ممارسة الرياضة قبل إستشارة الطبيب حتى لا تسبب لها أى مضاعفات صحية.

تمارين لشد البطن بعد الولادة

1- يتم  أيضاً الاستلقاء على الظهر ورفع منطقة الحوض إلى الأعلى ثم أيضاً الرجوع إلى الوضع الأصلي مرة ثانية مع أخذ الشهيق والزفير أثناء فترة التمرين.

2- فإن تمارين البطن هي من أفضل و أهم التمارين لانها قد تساعد على شد البطن والتخلص من الترهلات، كما يتم تثبيت اليدين خلف الرأس مع الاستلقاء على الأرض وشد البطن جيداً ورفع الظهر بدون مساعدة وشد اليدين إلى أن تصل إلى أطراف الأصابع قدر المستطاع ثم الرجوع مرة أخرى وتكرار ذلك التمرين 5 مرات يومياً ، مع الارتخاء و أخذ نفس عميق.

تمارين لشد البطن و الوسط بعد الولادة

3- تمرين الوسط هو يجب الوقوف باستقامة وتدوير الوسط إلى الخلف وإلى اليمين وإلى الشمال كما يجب أن اليدين تكون  مفرودتان ويتم أيضاً حملها بثقل، كما يمكن الانحناء إلى اليمن وإلى الشمال ويتم تكرار هذا التمرين 3 مرات.

تمارين لشد البطن والساقين بعد الولادة

4- كما أن تمرين الضغط هو أن تكون وجهك موازن للأرض وشد الساقين على أطراف الأصابع والأيد مبسطة على الأرض ورفع الجسم إلى الأعلى والنزول أيضاً بطريقة  وتكرار هذه العملية مع أخذ نفس عميق.

5- فإن هذا التمرين عن طريق الاستلقاء على الظهر ورفع القدمين لأعلى مع شد البطن ورجوعهم مرة أخرى وتكرار هذا التمرين مع أخذ النفس العميق وتثبيت الرأس.

6- فهو من أسهل التمارين وهو أخذ وضع الجلوس مع استقامة الظهر وشد البطن لمدة عشر ثواني والرجوع مرة أخرى وتكرار هذا التمرين أيضاً.

أقرا أيضا : حزام البطن بعد الولادة لشد البطن

تمارين لشد البطن بعد الولادة و فوائدها

  • ●        فهي تعمل على مساعدة تحسين الدورة الدموية للجسم ورجوع الرحم إلى مكانة الطبيعية.
  • كما  تساعد أيضاً على شد الجسم والتخلص من ترهلات البطن.
  • كما يمكن للرجوع الطسم رشيق مع  الثقة بالنفس.
  • كما أن الرياضة تعمل على تحسين  من الحالة المزاجية حيث يمكن أن يحفز من إفراز هرمون الأندروفين في الجسم.
  • كما يجب أيضاً أن الرياضة بعد الولادة تعمل على مساعدة  على تخفيف ألم الولادة والتعب.
  • كما أيضاً تعمل عل  تقوية الجسم ويجعل الأم قادرة على تحمل الأعباء ورعاية المولود.
  • كما أن الطرق المناسبة للتخلص من الترهلات هي بواسطة الخلطات الطبيعية.

1- فإن القهوة من الوصفات الطبيعية والفعالة للتخلص من الترهلات كما يتم فرك البن المطحون على منطقة البطن بحركة دائرية عكس إتجاه عقارب الساعة فهي قد تعمل علي تنشيط الدورة الدموية والتخلص من السيلوليت.

2- كما أن العديد من الزيوت الطبيعية عندما تقومي  بدهن منطقة البطن بتلك الزيوت الطبيعية لالتي تعمل على ترطيب البشرة والتخلص من الخطوط الدقيقة في الجسم ومن أهم تلك الزيوت الطبيعية التي قد تساعد على شد منطقة البطن ( زيت الزيتون، و زيت القرنفل، و زيت اللوز،و زيت حبة البركة، زيت الياسمين,، و زيت بذور العنب، و أيضاً الشابة والليمون.

3- كما أن تناول الأغذية الغنية بالعديد من الفيتامينات وخاصة فيتامين E هي التي قد تساعد على تجديد البشرة وإنتاج مادة الكولاجين في الجسم  مما تحد من ظهور الخطوط البيضاء أيضاً.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *