صحه المرأة

اعراض الحمل ببنت بين الحقيقة والخرافات

اعراض الحمل ببنت هي ما يتسائل عنها الكثير من النساء في بداية فترة الحمل وذلك من أجل فضولهم في معرفة نوع الجنين وتوجد أفكار متداولة بين النساء بأن هناك أعراض توضح أن الجنين ولد وهناك أعراض أخرى توضح أن الجنين بنت لكن في النهاية هي مجرد خرافات وليست حقائق علمية وكل هذه العلامات التي تظهر على النساء الحوامل تكون لها أسباب علمية، ولا يمكن معرفة نوع الجنين إلا من خلال بعض الفحوصات الطبية .

اعراض الحمل ببنت

يوجد بعض العلامات المتداولة بين النساء على إنها دليل على الحمل ببنت والأسباب العلمية لها

  • كبر حجم البطن بشكل كبير أثناء فترة الحمل

يرى بعض النساء أن كبر حجم البطن أثناء الحمل يدل على أن الجنين بنت لكن السبب العلمي في كبر حجم البطن هو ضعف عضلات البطن نتيجة تكرار الحمل والولادة، وإتباع نظام غذائي خاطئ يعمل على إرتفاع نسبة الدهون في منطقة البطن وعدم ممارسة التمارين الرياضية.

  • الإشتهاء للحلويات

يرى بعض النساء أن الإشتهاء للحلويات أثناء فترة الحمل تدل على أن الجنين بنت أما الإشتهاء للموالح يدل على أن الجنين ولد ولكن السبب العلمي في ذلك هو أن المرأة عندما تشتهي لنوع معين من الطعام في فترة الحمل فإنها تكون تعاني من نقص في العنصر الغذائي الذي يوجد في هذا الطعام.

  • تغير شكل الأم إلى الأقبح بسبب ظهور البثور على وجهها

من أكثر الأقوال المشهورة حول ذلك هو أن هذه المرأة حامل في بنت والبنت أخذت الجمال من أمها وتركتها قبيحة لكن السبب العلمي في ذلك هو حدوث تغيير في هرمونات الأم تسبب في أن تكون بشرتها دهنية وظهور البثور عليها.

  • كثرة القيء في الصباح بعد الإستيقاظ من النوم مباشرة

توجد أساطير متداولة بين النساء وبعضها بأن كثرة القيء في الصباح دليل على أن الجنين بنت لكن السبب العلمي في ذلك هو تغيير في معدلات السكر في جسم الأم خلال هذه الفترة وتختلف من إمرأة لأخرى

  • ظهور مشاكل بالشعر

تقول بعض التخاريف أن عندما يكون الشعر جاف وباهت يكون الجنين بنت أما عندما يكون الشعر لامع وناعم يكون الجنين ولد والسبب العلمي في ذلك هو أن تغير الهرمونات في فترة الحمل تلعب دور كبير تغيير الشعر مما يجعله جاف وباهت.

كل ذلك يعتقدون إنه من اعراض الحمل ببنت.

بعض الأساطير المتداولة بين النساء حول علامات الحمل ببنت

يوجد الكثير من الأقوال والأساطير التي يتناقلها النساء من بعضها عبر الأجيال المختلفة وللأسف يوجد الكثير من النساء من يصدق بهذه الخرافات ويعترف بها في الوقت الحاضر لأنهم يتمسكون بأقوال أجدادهم ويرون إنها من اعراض الحمل ببنت ومن ضمن هذه الأساطير

  • إذا كانت المرأة تتمتع بحالة مزاجية جيدة أثناء فترة الحمل فذلك يدل على إنها حامل ببنت.
  • تقوم المرأة ببسط كف يديها والتلويح فوقه بسلسلة فإذا تأرجحت السلسلة من الأمام إلى الخلف يكون الجنين ولد أما إذا تأرجحت السلسلة في شكل دائري يكون الجنين بنت.
  • عندما يطلب شخص ما من إمرأة أن تريه يديها فإذا رفعت يديها إلى الأعلى لكي يراها فهذا يدل على الحمل ببنت أما إذا لم ترفع يديها لأعلى فهذا يدل على حمل بولد.
  • إذا قامت المرأة بتناول الثوم وأصبحت رائحة الثوم تنبعث منها وتزعج بها من حولها فهذا دليل على الحمل بولد لكن في حالة عدم شم رائحة الثوم منها من الأشخاص الذين حولها فهذا يدل على الحمل ببنت.

أقرا أيضا : 6 علاج ارتفاع هرمون الذكورة عند النساء وأسباب وطريقة التشخيص

التأكد من جنس الجنين بطرق علمية

يوجد بعض الطرق الصحيحة والعلمية التي توضح نوع الجنين غير اعراض الحمل ببنت وهي

  • إجراء أشعة الموجات الفوق صوتية والتي يقوم الطبيب بإجرائها والتي تظهر نوع الجنين في نهاية الشهر الثالث أو بداية الشهر الرابع.
  • إجراء بعض الفحوصات الطبية مثل فحص بزل السلى، فحص أخذ عينة من الزغابات المشيمائية لكن هذه الفحوصات لا يتم القيام بإجراء في المعتاد لما تسببه من مخاطر على الأجنة لكن يتم اللجوء لها في حالة الشك في إصابة الجنين ببعض الأمراض الجينية.
  • فحص DNA  لكن هذا الفحص لا يتم في المعتاد أيضاً بل إنه يتم القيام به في حالة وجود خلل في الكروموسومات لدى الجنين.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *