صحه المرأة | المرأة

أبرز 5 اسباب نزول دم اثناء الحمل في الشهر الثاني

اسباب نزول دم اثناء الحمل في الشهر الثاني من الحمل من أكثر الأمور قلق ومرعبة لأي أم وبالأخص في الثلاث الشهور الاولى من الحمل بسبب ان تكون الجنين ضعيف جدا وليس ثابت في الرحم بشكل أدق ولهذا قد يقومون بعض من الاطباء بوصف مثبتات للحمل، ومن مهم إدراك أن الأعراض تختلف من مرأة إلى أخرى ولكن إذا كان هنالك نزول دم في الشهر ثاني بدون الشعور بأي ألم يجب على الأم الإسراع من الذهاب إلى الطبيب لمعرفة صحة جسدها والجنين أيضا، ولهذا من خلال مقال إليك المزيد حول اسباب نزول دم اثناء الحمل في الشهر الثاني فتابع قراءة معنى.

من اسباب نزول دم اثناء الحمل في الشهر الثاني؟

إليك بعض من اسباب نزول دم اثناء الحمل في الشهر الثاني من تالي:

  • إن نزول الدم في الشهر ثاني هو حدث طبيعي يحدث بسنة 20% للسيدات الحامل فلا عليك القلق, وقد تتعرض الأم لبعض من النزيف أو نزول البعض من الدم في أول شهرين من الحمل، إلى ان الأمر غير مقلق لكن من المهم أن تذهب المرأة الحامل إلى الطبيب وإجراء فحص لكي لا تحصل إي مضاعفات على الام والجنين التي قد تؤدي إلى مشاكل.
  • اسباب نزول دم اثناء الحمل في الشهر الثاني؟ إن نزول الدم في الشهر ثاني من الحمل يكون بسب أن البويضة تنغرس في الرحم، وإن هذا الجم يكون فقط قطرات قليلة من منه لا يتوجب عليها قلق منه.

ربما تفيدك قراءة| الحمل في الشهر الأول وكيف يتكون الجنين

من المؤشرات عوامل نزول دم اثناء الحمل في الشهر الثاني

من المؤشرات عوامل نزول دم اثناء الحمل في الشهر الثاني

إليك أبرز العوامل التي تؤدي إلى نزول دم اثناء الحمل في الشهر الثاني خلال فترة الحمل مما يلي:

  • أن يكون الحمل خارج الرحم: لأنه يكون إنغراس البويضة المخصبة في الرحم من خلال حيوان منوي في قناة فالوب وليس في الرحم، وهذا الحمل لن يكتمل بسبب عدم وصول الطعام والأكسجين الكافي إلى الجنين مما يؤدي إلى موت الجنين في ثلاث الشهور الأولى من الحمل، وبعض الاطباء قد يكشفون هذا من خلال عمل سونار وهي الأشعة فوق الصوتية.
  • الحمل العنقودي: يعد من أحد اسباب نزول دم اثناء الحمل في الشهر الثاني وهو يقوم بتكوين نسيج ليس طبيعي داخل رحم الام بسبب حدوث تغيرات لدى الأم، وإن الحمل العنقودي لا يسب أي مشاكل على الأم وفي بعض الحالات يكون حميد، وبعض حالات الحمل يكون الحمل عنقودي متصف بمرض سرطان خبيث وليس له أي معلومة طبيا حتى الان سبب ظهوره.
  • الإجهاض: وهي تعد من اسباب نزول دم اثناء الحمل في الشهر الثاني يكون غزيرا وليست قطرات قليلة، وهنالك ما يقارب ال15% من الامهات الحوامل العرضة للإجهاض في ثلاث الشهور الأولى في فترة الحمل وجميعهم لأسباب مختلفة بحسب طبيعة كل جسد عن الآخر، وعن الإجهاض في الشهور الثلاثة الأولى يكون بسبب فتح عنق الرحم ويمكن للطبيب معرفة هذا من خلال الكشف بسونار المهبلي.
  • الزوائد اللحمية: وهي تكتلات كثيرة تقوم بالظهور في عنق الرحم وهي تشبه الأورام الحميدة ليست لها مشاكل صحية، ولكن تلك الزوائد اللحمية قد تصل إلى الالتهاب وتهيج مما يؤدي بها إلى نزول دم في الشهر 2 من الحم، ويمكن للطبيب أن يقوم بتشخيص الأم بأنها مصابة بالزوائد اللحمية في عنق الرحم من خلال إجراء فحص من المهبل السريري، وكذلك يمكن أن يستعين الطبيب بالتشخيص من خلال الأشعة فوق الصوتية على الحوض.
  • الجماع: بعض من الحوامل قد يتعرضون للنزول بعض من قطرات من الدم عن حدوث جماع مع زوج، بسبب أن الرحم في فترة الحمل يكون أكثر حساسية عن قبل وهذا ما يؤدي إلى تهيجه ونزول قطرات جم حمراء وتعتبر من أحد أهم اسباب نزول دم اثناء الحمل في الشهر الثاني .

ربما تفيدك قراءة| من أهم 10 نصائح للحامل في شهور الحمل

وفي ختام المقال لقد تعرفت معنى على أهم التفاصيل حول اسباب نزول دم اثناء الحمل في الشهر الثاني.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *