الطفل | المرأة

متى يشرب الرضيع الماء بعد 12 شهر؟

عند ولادة الأم تأتي لها العديد من الأسئلة التي تدور في عقلها, بسبب سماع بعض من أقوال الأقراب كيفية الأعتناي بالطفل, ومن ضمن تلك الأسئلة متى يشرب الرضيع الماء, وهل هنالك أي مشاكل جسدية قد تؤثر على طفل إذا شرب الماء خلال الشهور الأولى, ومتى يمكن للطفل أن يأكل طعام صلب, وما هي مميزات شرب الماء للطفل, وكل تلك المعلومات وغيرها ستتعرف عليها من خلال متابعتك قراءة المقال التالي.

متى يشرب الرضيع الماء

متى يشرب الرضيع الماء

لكل مرأة لديها الطبيب الخاص بها ويتابع حالتها منذ الحمل وعندما تولد المرأة, يخبرها الطبيب بعدة نصائح من المهم أن تتبعها ولا تغفل عنها, ومن أهمها أخبرها الطبيب متى يشرب الرضيع الماء, فضل الأطباء أن يبدأ الطفل في شرب الماء من إكماله أربعة أشهر أو سته أشهر ويختلف من طفل إلى طفل, كما نصح الطبيب الابتعاد تماما عن إعطاء الرضيع ماء أو مشروبات طبيعية وغيرها أو غذاء قبل أن يتم 6 أشهر من عمرة, لان تلك المرحلة للرضيع يكون فيها يتغذى طبيعيا من خلال الأم وهي الرضاعة أو بعض الأمهات تلجئ إلى الحليب الصناعي وكل أم تختلف عن الأخرى, وتلك الرضاعة كافية لشباع رضيعك ولا يحتاج إي نت الطعام الأخر.

أن الحليب يوجد به كل عناصر الغذاء المفيدة للرضيع التي تجعل من سهل عدم اللجوء إلى الطعام ومشربيات الأخرى, ومن المهم أن تدرك المرأة أن الحليب يوجد به نسبه تسعون بالمئة من الماء لدى الأم التي ترضع.

متى يشرب الرضيع الماء إذا كان الجو حار أو عند إصابته بالإسهال أو قد يتقيأ, أن الأطباء أجمعو أن الطفل لا يحتاج الماء عند إصابته بالجفاف وتستطيع المرأة اللجوء إلى زيادة في الرضاعة وإذا كتب لها الطبيب بعض من الأدوية تأخذها بانتظام, وقد يصل الأمر أن الطفل سيحتاج محلول لكي تتم معالجه الجفاف لديه, لأن جسمه يحتاج إلى الأملاح والمعادن وهذا يكون من رأي الطبيب الذي يتابع حالت طفلك.

ربما يفيدك قراءة| كيفية إجراء اختبار الحمل المنزلي؟

ما هي فائدة شرب الماء للرضيع

نصح العديد من الأطباء عند متى يشرب الرضيع الماء, في عمر مبكر من شهوره يمكن للمرأة أن تعطي طفلها ماء قبل إتمام سته أشهر بقدر ربع كوب من الماء في يوم واحد فقط وهذا عند إصابة الطفل بالإمساك لا غير.

 ما هي أضرار التي قد تحدث عند عدم معرفة الأم متى يشرب الرضيع الماء

على الأم الإدراك أن هنالك أضرار كيرة على طفلها عند اتخذها قرار لتقوم بشرب ماء لطفلها في الشهور التي لم يخبرها الطبيب بها عند أربعة أشهر أو سته أشهر من عمر الطفل سيحدث للطفل مشاكل صحية منها:

  • قد يحدث للطفل فقدان وزرنه كثير وهذا بسب أن الطفل عند أخذه للماء عن الحليب يقلل من احتياجه للحليب ويجعله  يفقد وزنة.
  • عند شرب الطفل إلى ماء تحدث بعض مشالك لدى الأم في الثدي لأنتجها الحليب.
  • بعض من الأطباء أجمعو قد يصاب الطفل بالصفرة بسبب شربهم الماء.
  • بعض من الأمهات التي يجهلون متى يشرب الرضيع الماء, ويتسرعون في إعطاء الطفل ماء بسرعة وبكميات كبيرة ينتج من خلالها إصابة الطفل بالتسمم من خلال الماء.
  • قد يحدث للطفل مشاكل صحيه مثل تشنجات أو غيبوبة التي تكون بسبب بمشاكل في الكلية.

ربما تفيدك قراءة| ما هي حقنة التيتانوس للحامل وما هو اشكال المرض؟

ما هي  الكمية المناسبة للطفل شربها بعد 12 شهر

تستطيع الأم أن تعطي طفلها كوب واحد فقط يوميا, ومن تلك طريقة يمكنها زيادة كمية الماء مرة تلوى الأخرى إلى أن تصل ثمانية أكواب عندما يتم الطفل سنتان.

وفي الختام المقال لقد تعرفت معنى متى يشرب الرضيع الماء, وما هي أضرار شرب الرضيع الماء بدون استشارة من الطبيب, وما هي طريقة الوحيدة التي تلجئ إليها الأم لشرب رضيعها الماء.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *