المرأة | صحه المرأة

6 من أهم اعراض الحمل في الاسبوع الاول

6 من أهم اعراض الحمل في الاسبوع الاول هذا ما سوف نعرضه لكم اليوم، فمن خلال بعض المؤشرات يمكنك التنبؤ بالحمل، كما سوف نعرض لكم بعض النصائح الضرورية في تلك المرحلة والتي من خلالها سوف تحافظين على صحتك وصحة جنينك، فمن خلال بعض الأعراض التي سوف نذكرها فيما بعد يمكنك توقع الحمل، كما سوف نعرض لكم أهم الفحوصات التي يمكنك من خلالها التأكد من حدوث حمل، كل هذا وأكثر تستطيع معرفته من خلال هذا المقال فتابعوا معنا.

اعراض الحمل في الاسبوع الاول

في بداية حدوث الحمل قد تظهر بعد الأعراض الغريبة على النساء والتي من خلالها يمكنك التنبؤ بحدوث حمل، ولكن ليس من الضروري أن تلك الأعراض تدل على الحمل فقط، فهي أعراض مشابهة وقد تظهر بسبب أسباب أخرى، لذلك دائمًا عليكي التأكد من خلال إجراء بعض الفحوصات التي تؤكد الحمل، وفيما يلي نعرض لكم اعراض الحمل في الاسبوع الاول، فتابعوا معنا من خلال السطور التالية:

تأخر الدورة الشهرية

واحدة من اعراض الحمل في الاسبوع الاول، فعند غياب أو تأخر الدورة الشهرية عند النساء المتزوجات يكون الحمل هو أول شيء يخطر في عقولهن، فهو واحد من الأعراض الضرورية التي تظهر على المرأة قبل اكتشاف الحمل ولكن ليس من الضروري حدوث حمل مع تأخر الدورة الشهرية.

هناك بعض الإضرابات التي تحدث للنساء وتأثر على انتظام الدورة الشهرية لذلك فمن الضروري الذهاب إلى الطبيب المختص أو إجراء فحص حمل منزلي للتأكد من وجود حمل أم لا ومعرفة سبب عدم انتظام الدورة الشهرية، وبالأخص النساء اللواتي يعانون من تاريخ سابق في عدم انتظام الدورة الشهرية، أو من يعانون من متلازمة تكيس المبايض.

التبقيع

التبقيع هي ظاهرة شائعة تحدث في بداية الحمل، وهي عبارة عن نزيف بسيط، وقد يظهر في صورة بقعة واحدة أو في صورة إفرازات لونها وردي، وتعد من اعراض الحمل في الاسبوع الاول، ويرجع السبب إلى تعلق البويضة المخصبة بجدار الرحم والذي ينتج عنه هذا التبقيع.

يجب ملاحظة أن هذا النزيف لا يشبه دم الحيض ويختلف عنه، وقد يستمر لبضع ساعات فقط أو يستمر لعدة أيام قليلة، وفي تلك الحالة يمكنك التأكد من وجود حمل أو لا عن طريق إجراء فحص حمل منزلي ويفضل الذهاب إلى الطبيب المختص في جميع الأحوال.

التقلصات والمغص

في بداية الحمل تشعر المرأة الحامل بمغص في منطقة أسفل البطن أو حدوث تقلصات وحالة من الشد تشبه ألم الدورة الشهرية، وهذا يحدث بسبب التصاق البويضة المخصبة بجدار الرحم وينتج عنه تلك التقلصات، كما أنها لا تدوم طويلًا فمن الممكن أن تستمر معك لعدة أيام قليلة، ويختلف شدتها من واحدة إلى أخرى، ولكم من المعروف أنه واحد من اعراض الحمل في الاسبوع الاول.

اضطرابات الطعام

وهو من اعراض الحمل في الاسبوع الاول والذي يمتد لعدة أشهر، حيث تفقد المرأة شهيتها في الطعام وتشعر بألم في معدتها المصاحب بالقيء، كما يتغير كمية الطعام ونوعيته، فمن الممكن أن تشتهى المرأة الحامل تناول أطعمة لم تكن لتتناولها من قبل، وعلى العكس قد ترفض تناول الأطعمة المفضلة لديها.

الإرهاق وكثرة النوم

واحد من الأعراض الشائعة في فترة الحمل الأولى وبالأخص الأسبوع الأول، حيث تشعر المرأة بالإرهاق والنعاس الشديد، ويرجع السبب إلى ارتفاع هرمون البروجستيرون والذي يجعلها تشعر بالنعاس والإرهاق.

بعض الأعراض الأخرى التي تدل على الحمل

فمن خلال بعض الأعراض الأخرى الشائعة يمكنك توقع حدوث عمل، والتي سوف نعرضها لكم فيما يلي:

  • حدوث تغيرات في الثدي، ويرجع السبب إلى التغيرات الهرمونية التي تحدث للجسم في تلك الفترة فتشعر المرأة بألم في الثدي مع ملاحظة بعض التغيرات، ويقل الألم بعد مرور أسبوع أو اثنين من بداية الحمل.
  • الصداع، ويحدث في بداية الحمل بسبب حدوث تغيرات في نسبة هرمونات الجسم.
  • تغيرات في المزاج، من المعروف حدوث تقلبات في المزاج وفي بعض الأحيان تصاب المرأة بالاكتئاب، فتلك التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم تجعل المرأة في حالة من عدم الثبات.

ربما يفيدك قراءة| 5 اعراض الحمل في الشهر الثالث بولد

فحوصات الحمل وبعض النصائح الضرورية

فحوصات الحمل وبعض النصائح الضرورية

هناك بعض الفحوصات التي تؤكد حدوث الحمل والتي سوف نعرضها لكم من خلال السطور التالية فتابعوا معنا:

  • يمكنك في البداية إجراء فحص حمل منزلي، من خلال شراء اختبار حمل وإتباع التعليمات لمعرفة حدوث حمل أم لا، ولكن يجب معرفتك أن تلك الطريقة غير دقيقة ونسبة الخطأ بها كبيرة.
  • فحص البول، وهذا أدق من الفحص المنزل، حيث يتم اكتشاف نسبة الهرمونات المتواجدة في الجسم.
  • فحص الدم، وهناك نوعين من هذا الفحص وهو الأكثر دقة من الفحوصات السابقة، كما يفضل إجراء فحص الدم الرقمي الذي يمكنك من خلاله معرفة نسبة هرمون الحمل في الجسم.
  • في جميع الأحوال يفضل زيارة الطبيب للتأكد من حدوث حمل أم لا مع ضرورة الحفاظ على صحتك وتناول الطعام الصحي في تلك الفترة.

ربما يفيدك قراءة| ايام التبويض بعد الدورة بكم يوم و3 مراحل لحدوث حمل

وها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم الذي عرضنا لكم فيه اعراض الحمل في الاسبوع الاول والطرق المستخدمة للتأكد من حدوث الحمل.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *