المرأة | صحه المرأة

للسيدات إليكِ افضل كريم لتشققات الثدي بعد الولادة

افضل كريم لتشققات الثدي بعد الولادة، تعاني الكثير من السيدات بعد الولادة، وفي أولى الأيام التى تخوض فيها تجربة الرضاعة الطبيعية من تشققات في الثدي، وخاصة منطقة الحلمتين، وهي مشكلة مؤلمة جدا.

تشققات الثدي مشكلة لها أسباب عديدة، سوف نتعرف على هذه الأسباب والطرق الطبيعية لحل هذه المشكلة، وكذلك سوف نتعرف على أفضل الكريمات المستخدمة لعلاج هذه التشققات.

إليكِ سيدتي افضل كريم لتشققات الثدي بعد الولادة

Palmers Nursing Cream

Medela Purelan

Sanosan Nipple Cream

Daktarin Gel

Orient N

  • كريم Medela Purelan

يعمل كريم Medela Purelan على شفاء الحلمات الجافة و المصابة بالتشقق من خلال الحفاظ على الماء داخل الجلد، كذلك يعمل على التئام الجروح.

  • Sanosan Nipple Cream

من أفضل الكريمات المستخدمة لعلاج تشققات الحلمة، مكوناته هذا الكريم طبيعية، ويحتوي على مركب من مادة اللانولين المعروفة بأنها مادة مضادة للحساسية، وأيضًا هي مادة مضادة للالتهابات، وتم اختياره وترشيحه من قبل الأطباء والأمهات وذلك بجودة هذا الكريم وفعاليته.

  • Daktarin Gel

Daktarin Gel مناسب جدا لعلاج التهابات وتشققات الحلمة، التي تنتقل من فم الرضيع إلى حلمة ثدي الأم، مما يؤدي إلى حدوث التهابات وتشققات مؤلمة للأم.

  • Orient N

كريم اورينت-ان يضم مجموعة من المواد الطبيعية التي تساعد على تقليل الالتهابات والتشققات في الحلمة، ومن أمثلة هذه المواد الطبيعية  فيتامين “e” والبانثينول وشمع العسل وزيت اللوز البرافين والفازلين وزيت الزيتون.

  • كريم Palmers Nursing Cream

هذا الكريم يحتوي على مكونات طبيعية تتميز بخواصها المضادة للحساسية والالتهابات التي تم اختبارها من قبل أطباء أمراض الجلدية.

وهذه كانت اسماء افضل كريم لتشققات الثدي بعد الولادة، وعليكِ أن تختاري سيدتي الأنسب لكِ.

ما هي أسباب تشققات حلمة الثدى بعد الولادة؟

وتطبيقًا  لمبدأ الوقاية خير من العلاج، نتعرف على أسباب تشققات حلمة الثدى بعد الولادة، حتى تتجنب الأم هذه الأسباب، ولأن تجربة الرضاعة الطبيعية تجربة جديدة على الأم التي أنجبت لأول مرة، من الممكن أن تقع في بعض الأخطاء التي تتسبب في تشققات والتهابات في حلمة الثدي.

ومن هذه الأسباب ما يلي:

  • جفاف البشرة

ويحدث ذلك بسبب تعرض البشرة للتغيرات الهرمونية أثناء فترة الحمل وبعد الولادة، فيؤدى ذلك إلى حدوث التهابات وتشققات بالحلمة.

ويمكن تجنب هذه المشكلة باستخدام كريمات مرطبة طبيعية في المرحلة الأخيرة من الحمل استعدادا الرضاعة الطبيعية.

  • عدم قدرة الرضيع على مص حلمة الأم

سبب آخر من أسباب حدوث التهابات أو تشققات في حلمة الثدي للأم، هو عدم قدرة الرضيع على مص حلمة الأم بطريقة صحيحة وهي أن يتم إدخال هالة الثدي في فم الرضيع وليس الحلمة فقط حتى تتم الرضاعة بشكل صحيح، ولا تحدث أى التهابات أو تشققات.  

  • استعمال شفاط الثدى

من الأسباب التى تؤدى إلى ظهور التشققات والالتهابات هو استعمال الأم المرضعة شفاط الثدى، فيجب على الأم استخدامه بشكل صحيح وجعل سرعة الشفاط متوسطة.

أقرا أيضا : ما هي مستلزمات البيبي حديث الولادة؟

إليكِ سيدتي طرق العلاج الطبيعية لتشققات الثدي بعد الولادة

بعد أن تعرفنا على افضل كريم لتشققات الثدي بعد الولادة، نتعرف على الطرق الطبيعية للتغلب على تشققات الثدى بعد الولادة ومن هذه الطرق ما يلي:

  • عليكِ سيدتى أن تضعي بعد كل رضاعة الرضيع قطرات من اللبن على الحلمة وذلك لأن لبن الأم يحتوي على مواد طبيعية تساعد على علاج الالتهابات والتشققات.
  • عليكِ سيدتي أن تواظبي على عمل الكمادات الدافئة على الحلمة بعد كل عملية رضاعة للطفل.
  • من الممكن أيضاً استخدام منقوع البابونج وذلك عن طريق وضع أكياس البابونج في ماء مغلي وتركها حتى تبرد،ثم البدء بعمل كمادات على الحلمة بهذا المنقوع بعد الرضاعة الطبيعية.

وبهذا نكون قد تعرفنا بالتفصيل على افضل كريم لتشققات الثدي بعد الولادة، وكذلك أسباب حدوث هذه التشققات، وطرق العلاج، وإذا استمر ألم الحلمات عليكِ استشارة الطبيب حتى يصف العلاج المناسب.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *