صحه المرأة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة للحامل

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة للحامل

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة للحاملتختلف أفضل المشروبات للحوامل لعلاج برد المعدة من شخص لآخر، ونشير بأن المعدة في هذه الحالة تحتاج إلى التدفئة الجيدة حتى لا تصاب بالجفاف إذا كان هناك قيء أو إسهال، لذلك سنعرض لك الآن أفضل المشروبات للحوامل لعلاج برد المعدة.

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة للحامل

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة للحامل، المرأة في حاجة ماسة إلى شرب الكثير من المشروبات عندما تعاني من برد المعدة، لأن معظم حالات هذا البرد تكون مصحوبة بإسهال وقيء مما يسهل الإصابة بالجفاف، لذا نقدم لك الآن أفضل المشروبات لعلاج برد المعدة عند المرأة الحامل، من خلال الفقرات التالية:

الماء

يجب تناول الكثير من الماء لتعويض السوائل التي يفقدها الجسم في هذا الوقت، سواء أكان ذلك كثرة التبول، أو التعرق، أو القيء الناجم عن الزكام، وارتفاع درجات الحرارة.

مياه جوز الهند

يحتوي ماء جوز الهند على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يمكن أن تمد الجسم بالطاقة والغذاء الذي يفقده الشخص من البرد، بالإضافة إلى أن النساء الحوامل في هذا الوقت لا يأكلن وجبات كافية بسبب الألم المصاحب للبرد.

يمكنك تناول ماء جوز الهند بدون إضافات أو إضافته إلى أي نوع من العصائر الطبيعية الطازجة مثل البرتقال أو الفراولة.

مياه الأرز

يحتوي على العديد من المواد التي تمنع وتزيل الإسهال الناتج عن برد المعدة إن وجد، وتجدر الإشارة إلى أنه يمكنك الحصول عليها عن طريق طهي الأرز البني أو الأبيض ثم شرب ماء الارز، كما يمكنك شرب هذه المياه دون إضافة أي شيء، ويمكنك تناوله مع أي نوع من العصائر الطبيعية أيضا.

مشروب الكمون

يعتبر الكمون من أشهر البهارات، فهو يحتوي على الكثير من مواد تنظيف الأمعاء، والتي يمكن أن تزيل برد المعدة، وإذا كان سبب البرد عدوى، سواء كانت بكتيريا أو فيروسية، فإن الكمون يقضي عليها بالتأكيد.

بالإضافة إلى أنه يمتص البرد في المعدة، ويقتل البكتيريا، ويزيل الغازات المسببة للإسهال، ويمكن شرب هذا المشروب عن طريق إذابة ملعقة من الكمون في كوب من الماء الفاتر أو المغلي، حسب القدرة، ويمكن إضافة معلقة أو أكثر إليها من عصير الليمون حسب الحاجة.

عصير التفاح

بما أن عصير التفاح يحتوي على العديد من الفيتامينات الأساسية للحامل، فهو يمد الجسم بالكربوهيدرات والسكر الذي يحتاجه، خاصة خلال هذه الفترة، لذلك يمكن أن يساعد في التخلص من الشعور المتزايد بالضعف والإرهاق.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي هذا العصير على مادة البكتين التي تمنع الإسهال وتقلل من حدته وأعراضه عند الإصابة به، لذا فهو مفيد بكل الطرق للحوامل المصابات ببرد المعدة.

مشروب النعناع

غالبًا ما يكون النعناع من أكثر الأعشاب المطهرة لاحتوائه على بعض مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية التي تحتاجها المرأة خلال هذه الفترة، لذلك فهو يهدئ القولون.

إذا كنت ترغب في شرب هذا المشروب، يمكنك وضع القليل من النعناع الطازج في كوب من الماء المغلي وتناوله بهذه الطريقة دون أي إضافات، أو يمكنك إضافة الزنجبيل والكمون والليمون إليه وما إلى ذلك.

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على بعض المواد المضادة للالتهابات، لذلك عند استخدامه في حالة الإصابة ببرد المعدة يمكن أن يهدئ المعدة جيدًا، ويمنع الإسهال والقيء، كما أنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان، والمرأة الحامل.

يمكن تناول هذه الأعشاب عن طريق غمسها في الطعام، أو في كوب من الماء المغلي كمشروب، أو إضافتها إلى الشاي، أو شربها مثل مشروب الليمون والزنجبيل، على سبيل المثال.

شاي البابونج

يعتبر شاي البابونج من أكثر الأعشاب المفيدة لعلاج برد المعدة، لاحتوائه على العديد من المواد والعناصر الغذائية المفيدة للجسم، بالإضافة إلى أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، ويهدئ الأعصاب والعضلات في جميع أنحاء الجسم، وله قدرة عالية على الوقاية من الإسهال، والقدرة على التخلص من تقلصات المعدة.

يمكن تحضير هذا الشاي بإضافة زهرة منه في كوب من الماء المغلي، ثم نقعه لمدة 10 دقائق، ثم شربه بدون أي إضافات، أو مع عصير الليمون، أو مع السكر، بملعقة من العسل، عليك أن تكرر هذا المشروب 3 مرات في اليوم إذا كنت ترغب في الحصول على نتائج ممتازة.

من خلال هذا المقال قدمنا لحضراتكم بعض المعلومات الهامة حول أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة للحامل، نتمنى أن ينال إعجابكم.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.