صحه المرأة

متي يظهر كيس الحمل فى السونار وكيف يكون  

متي يظهر كيس الحمل، سؤال يراود الكثير من النساء لانهن يريدون حدوث حمل ولكن عدم رؤية كيس الحمل يكون أمر مقلق لدى السيدات، ويمكنك معرفة الإجابة على هذا السؤال من خلال متابعة هذا المقال سوف تتعرفي على متي يظهر كيس الحمل.

متي يظهر كيس الحمل

متي يظهر كيس الحمل، يمكن ظهوركيس الحمل للنساء بعد مرور ٣ أسابيع من تخصيب  البويضة بالحيوان المنوي، أو يمكن ظهور كيس الحمل بعد الأسبوع الخامس من حدوث حمل، أو يمكن ظهور كيس الحمل بعد أيام معدودة من بعد حدوث التبويض وذلك يختلف من سيدة إلى أخرى، ويظهر كيس الحمل في اليوم 18-21 بعد حدوث التبويض وتخصيب البويضة بالحيوان المنوي.

وبعد حدوث تبويض وتخصيب البويض يكون حجم كيس الحمل صغيراً، ويكون قطره حوالي 2-3 مليمترات، وينمو حجم كيس الحمل حتي يصل إلى 5-6 مليمترات بالأسبوع الخامس تقريباً

ومتي يظهر كيس الحمل داخل الرحم ، يظهر كيس الحمل عندما يصل مستوى هرمون الحمل إلى 1500-2000  مللي وحدة دولية/ملليمتر.

ويمكن رؤية كيس الحمل في الرحم عن طريق  السونار المهبلي، ومن الضروري  أيضا رؤية كيس الحمل داخل الرحم  لأن هذا الكيس يعتبر هو الغشاء المسؤول عن إمداد الجنين بالغذاء المطلوب حتي يتم اكتمال نمو الجنين في المشيمة

كيس الحمل في السونار لا يظهر قبل مرور خمسة أسابيع ونصف الأسبوع من الحمل أو حتى بعد مرور ستة أسابيع من الحمل .

ماهى الأعراض التي تدل على ظهور كيس الحمل

ماهى الأعراض التي تدل على ظهور كيس الحمل

متي يظهر كيس الحمل، يظهر كيس الحمل بعد ظهور بعد الأعراض التي تدل على الحمل ونذكر هذه الأعراض فيما يأتي:

  • حدوث انتفاخ في الثدي
  • وشعور المرأة بالغثيان
  • والقيام بالتقيؤ
  • وعدم حدوث الدورة الشهرية
  • وزيادة الوزن
  • حدوث اغمقاق في لون الحلمتين
  • يمكن ظهور إفراز حليب من الثدي
  • الشعور بالتبول بشكل مستمر أكثر من المعتاد
  • وحركة الجنين فتشعر بها الأمّ الحامل بعد مرور 20 أسبوعاً من حدوث تخصيب للبويضة

وهذه هي الأعراض التي تدل على ظهور كيس الحمل وحدوث حمل .

ربما تفيدك قراءة| متى يتكون كيس الحمل في أي أسبوع؟

ماهو كيس الحمل

كيس الحمل هوعبارة عن هيكل أو بناء يحيط بالجنين، ودائماً يظهر كيس الحمل  قبل ظهور الجنين في السونار بحوالي من 7-10 أيام لأن وجود هذا الكيس يدل على حدوث حمل وتستعد الأم بالقيام بإستشارة الطبيب حتي يتابع حالتها أثناء فترة الحمل.

ويمكن رؤية الجنين داخل كيس الحمل بعد مرور ٦ أسابيع من حدوث حمل، وينصح أطباء النساء والتوليد ابإنتظار المرأة حتى نهاية الأسبوع الثامن من الحمل حتى تتمكن من رؤية الجنين داخل كيس الحمل ويمكنها متابعة تطور الجنين ونموه.

وكيس الحمل هو الذى يحيط بالجنين ويكون بداخله ، ويحتوي كيس الحمل  على السائل المنوي، لكن وجود هذا الكيس يدل فقط على حدوث حمل ووجود جنين بداخله .

بماذا ينصح الأطباء بعد رؤية كيس الحمل

ينصح الأطباء بعمل تحليل دم حتى يتم التأكد من الحمل ، والقيام بقياس نسبة هرمون الحمل بالدم، وإذا كانت نسبة هرمون الحمل أعلى من 1500 فهذا يدل على إمكان رؤية الأم لكيس الحمل بالسونار .

وإذا  كانت نسبة هرمون الحمل أقل من 1500 فهذا يدل على الانتظار لبضعة أيام ،حتى تتمكن من إجراء السونار وتتمكن الأم من رؤية كيس الحمل بشكل واضح ، وأن عدم ظهور كيس الحمل قد يدل على حدوث  حالات غير طبيعية مثل حدوث حمل خارج الرحم .

ربما تفيدك قراءة| أفضل وسيلة لمنع الحمل

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *