صحه المرأة

أفضل وسيلة لمنع الحمل 

أفضل وسيلة لمنع الحمل، بعض السيدات الآن تبحث عن وسيلة لمنع الحمل لأنها قد تكون غير جاهزة لإستقبال طفل جديد لذلك توجد بعض الوسائل التي تمنع حدوث حمل أثناء القيام بالعلاقة الحميمة تابعي معنا هذا المقال سوف نذكر فيه أفضل وسيلة لمنع الحمل.

ماهي أفضل وسيلة لمنع الحمل

ماهي أفضل وسيلة لمنع الحمل

اللولب يعتبر أفضل وسيلة لمنع الحمل، وتلجأ بعض السيدات إلى تركيب هذا اللولب حتى لا يحدث حمل وهذا اللولب عبارة عن جهة صغير ، مصنوع من البلاستيك ويكون على شكل حرف T.

ويوجد من هذا اللولب أنواع مغلفة بالنحاس ، وتوجد منه أنواع لا تحتوي على هرمونات ، أنواع اخرى تحتوي على نسبة من الهرمونات، وتكون هذه النسبة على حسب حالة المرأة الصحية وما تحتاجه حتى يتم إدخال اللولب إلى الرحم ، من قبل الطبيب المختص واللولب يوجد به سلسلة من البلاستيك مرتبطة ببعض ،

بحيث يمكن  سحبها عند الرغبة في إزالته اللولب ، ويمكنكى أيضا التعرف على مكان اللولب  عن طريق هذه السلسلة فهو طريقة تساعد على  تحديد النسل التي بحيث تمنع الحيوان المنوى من تخصيب البويضة في الرحم . ويساعد اللولب على منع الحمل بنسبة ٩٩% وذلك من خلال الكثير من تجارب النساء لتركيب اللولب ،

فهو يمنع وصول الحيوانات المنوية للرحم ومنع تخصيب البويضة وحدوث الحمل. اللولب له آثار جانبيه قد تؤثر على بعض النساء ومن هذه الآثار أنه يساعد على غزارة الدورة الشهرية.

ربما تفيدك قراءة| ما مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل

ماهى أفضل وسيلة لمنع الحمل للرجال

ماهى أفضل وسيلة لمنع الحمل للرجال وهي ما يلي:

  • القذف الخارجى يعتبر أفضل وسيلة لمنع الحمل يقوم بها الرجال حتي لا يحدث حمل لزوجته ، القذف الخارجي للحيوانات المنوية خارج الرحم ، يعتبر من أفضل الوسائل الأمنة  على المرأة وتساعدها على عدم حدوث حمل دون التعرض لأعراض جانبية من خلال الادوية أو العمليات ،
  • . ونسبة نجاح القذف الخارجى يتوقف على الرجل ، إذا تمكن الرجل من ضبط نفسه و إذا كنتى تثقين به ،  ولكن يمكن أن يحدث حمل إذا حدث خطأ من الرجل بحيث يمكن  حدوث تسريب للحيوانات المنوية أثناء بداية العلاقة الحميمة،ولكن بعض الرجال لا تستطيع استخدامها لانهم غير قادرين على ضبط أنفسهم .
  • وذلك لأن توجد بعض الرجال يقومون  بالقذف السريع بحيث يجعلهم غير قادرين على التحكم في الأمر وبالتالي إمكانية حدوث حمل تكون بنسبة كبيرة .
  • الواقي الذكرى
  • يعد الواقي الذكرى أفضل وسيلة لمنع الحمل للنساء وتكون من أكثر الطرق المنافسة لجميع وسائل منع الحمل التي تكون أمنه على المرأة دون التعرض لأى أعراض جانبية مثل الأدوية.

هل توجد وسيلة لمنع الحمل آمنة على المرأة

هل توجد وسيلة لمنع الحمل آمنة على المرأة إجابة على هذا التساؤل في السطور التالية:

  • حبوب منع الحمل

تعد حبوب منع الحمل من الوسائل المستخدمة لمنع الحمل وتكون أكثر انتشارا بين السيدات ،   ولكن اختيار حبوب منع الحمل امر صعب  ، لان يجب استشارة الطبيب قبل استخدامه  لان حبوب منع الحمل  تنقسم إلى نوعين و يكون لهم نفس الأعراض .  النوع الأول وهي حبوب منع الحمل  تحتوي على هرمون البروجستين فقط وهذه الحبوب تكون  مناسبة جداً لفترات الرضاعة بحيث لا تؤثر على حليب الطفل . أما النوع الآخر فهي الحبوب التي تحتوي على نوعين من الهرمون هما البروجستين والأستروجين وهو النوع المناسب لكل امرأة إذا كانت موضعة او حامل، حبوب منع الحمل  ليس لها أعراض جانبية  ولها اعراض ايجابية بحيث تساعد على  تخفيف البثور و نزيف من الدورة الشهرية.

  • الواقي الأنثوي

الواقي الانثوي يمكن للمرأة ان تستخدمه النساء دون استشارة الطبيب ، الواقي الانثوي ليس له اي أضراراً أو آثاراً جانبية إلا أنها يمنع الحمل بنسبة أضعف من الواقي الذكرى . الواقي الأنثوي سوف يمنع حدوث حمل بنسبة تكون اقل من الواقي الذكرى  أما الواقي الذكوري فهو يمنع حدوث حمل بنسبة ٩٠% .

ربما تفيدك قراءة| متى يتكون كيس الحمل في أي أسبوع؟

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *