الطفل

6 اعراض الحمل قبل الدورة؟

كل مرأة تريد أن يكون لديها طفل, لهذا يجب عليها الاهتمام بمعرفة اعراض الحمل قبل الدورة، وما إذا كانت حامل في الوقت الراهن أو لا, من خلال القيام باختبارات الحمل سواء كان في منزل أو مستشفى كأخذ هينة من الدم أو تصوير بالموجات فوق الصوتية لدى عيادة الخاصة بالنساء, ومن المهم أن تدرك أن ليس كل من أخر لديه دورة شهرية قد تكون حامل لأنه قد يحدث بسبب طبيعة تغير جسم الإنسان, وهنالك اعراض الحمل قبل الدورة تظهر ما إذا كنتي حامل أو لا ومن خلال متابعتك لقراءة المقال التالي ستجدين كافة المعلومات التي ترغبين بها كل ما يخص الحمل.

موعد غياب الدورة الشهرية

لدى كل سيدة متزوجة عليك الانتباه قبل أن تأتي لديك دورة الشهرية ما إذا كان هنالك إي تغيرات في جسمك قد تحدث, لأن هنالك علامات تظهر لديكي قبل موعد الدورة الشهرية وهذا ما تستطيع كل سيدة مختلفة عن الأخرى إذا كانت في الحمل الأول لها قد لا تعلم, ولكن من لديها حمل مسبق فتسطيع أن تعلم ما إذا كانت حامل أو لا بالاعتماد على اعراض الحمل قبل الدورة التي تظهر وما أطلق عليها الأطباء باسم علامات المبكرة للحمل, وعليك أن تعلمي أنه لا يجب فقط الاعتماد على تلك العلامات وبل يجب اللجوء إلى طبيب وإجراء فحص

اعراض الحمل قبل الدورة الشهرية المبكرة

كل مرأة يختلف طبيعة جسمها عن الأخرى في ظهور اعراض الحمل قبل الدورة وجميعهم يمرون بتجارب في تلك اللحظة ومن المؤكد 1007 أنها تختلف عن كل مرأة عن الأخرى, ولهذا قد وصل الأطباء إلى استنتاج أنه من طبيعي كل مرة تختلف في العلامات نفسها, كمثال قد تظهر على المرأة علامات حمل في أسبوعها الأول قبل اللجوء إلى مشفى وتظهر أنها حامل, ويمكن أن تكون المرأة لا تظهر عليها أي اعراض الحمل قبل الدورة وهذا أمر طبيعي وليس عليك قلق منه.

اعراض الحمل قبل الدورة الشهرية التي من مهم معرفتها

اعراض الحمل قبل الدورة الشهرية التي من مهم معرفتها

هنالك بعض من اعراض الحمل قبل الدورة التي تظهر ومنها:

  1. نزيف الزرع

يجب أن تدرك المرأة أن النزيف زرع يكون بسبب تكون الجنين داخل رحم المرأة, وهو ما يحدث في الأسبوع الأول إلى الأسبوع الرابع وهو ما يفعله أن جسمك في مرحلة في تلك فترة يعمل على تلقيح وبناء, وعند وصولك للأسبوع الرابع  قد يحدث نزيف مختلف عن المعروف من الحيض وهو عند تأخر الدورة الشهرية.

ربما تفيدك قراءة| متى يكون آخر سن للحمل

يتميز نزيف الزرع بالآتي:

  • اللون: قد يصبح لونه وردي أو أحمر فاتح.
  • كثافة الدم: تكون قليلة جدا وبقع متقطعة خلاف عن دورة الشهرية.
  • إحساس بالألم: يختلف من جسد إلى جسد فقد يكون قوي أو ضعيف أو عادي.
  • كم يوم يستمر نزيف الزرع: يمنك من ثلاث أيام أو أقل أو على أيام متباعدة.
  • قد يكون لدى المرأة حساسية الثدي

وهو إحساس طبيعي ينتج مثل شعور بألم خفيف في الصدر عند لمسك لها, أو هنالك شيء ثقيل عليها, ومن معروف أن إذا كانت تلك أول حمل لك فقد تشعرين بألم قليلا وهذا سبب ظهور اعراض الحمل قبل الدورة.

  1. الإحساس بالإعياء:

عند حدوث الجسم يقوم بدوره بناء جدار لحماية جنينك خلال مدار أربعة وعشرون ساعة, وتشعرين في زيادة نبضات القلب وهذا ما يؤدي إلى ضخ الدم بسرعه كبيرة عن المعروف, وهنالك ارتفاع قليلا في حرارة الجسم, مما يؤدي الشعور بالتعب والإرهاق, ويرتفع لديك هرون البروجيسترون, ويؤدي انخفاض مستوى ضغط الدم إلى الشعور بالإعياء.

  1. قد تشعر المرأة بالإمساك:

من مهم معرفة أن الإمساك هو أحد الأعراض التي تأتي لعيديد من السيدات الحوامل, بسبب زيادة هرمون البروجسترون يجعل حركة الأمعاء بطيئة فيسبب الإمساك, مما يجعله من أحد الأعراض المبكرة في الحمل.

  1. التغيرات المزاجية لدى المرأة خلال فترات الحمل:

سبب تغيرات المزاجية لدى أي مرأة العالم الرئيسي هو تغير هرمونات المرأة الذي يسبب تغيرات في جسدها ويجعلها رقيقة المشاعر في تلم الفترة وقد تشعر بالحزن السريع وشعور بالبكاء في أو قات لا تعتاد عليها وهذا أمر طبيعي.

  1. شعور المرأة بالصداع:

القليل من السيدات التي يسعرون بصداع في الحمل وهذا بسب زيادة ارتفاع هرون الأنوثة لديها ويؤدي إلى صداع خفيف وتكرر في بعض الأوقات.

  1. الحاجة إلى دخول الحمام للتبول كثيرا:

وهذا من الأمور الشائعة لدي المرأة الحامل لأن الرحم يكون منتفخ لديها مما يؤدي إلى وجود الكثير من الماي تتجه نحو المثانة, وتزيد تلك الفترة في أخر شهور الحمل بسب نزول رأس الجنين في اتجاه نحو الحوض مما يجعله يضغط على مثانة ويؤدي ذلك تكرار دخول المرأة إلى حمام بشكل مستمر وقد تصل إلى كل نص ساعة ترغب في دخول, وهذا يحدث كذلك لاستعداد الجنين الخروج إلى الحياة.

ربما تفيدك قراءة|هل اعراض سكر الحمل خطيرة؟

الفرق بين اعراض الحمل قبل الدورة وعلامات الدورة الشهرية

بعض النساء قد يجدون صعوبة في معرفة فرق من علامات الحمل وكذلك موعد اقتراب الدورة الشهرية لتشبها في كثير من الأعراض منها تقلبات في مزاج وظهور الآم في الظهر, وإليك المزيد من المعلمات من خلال التالي:

  • التعب الطبيعي: قد تحس بعض من السيدات بالتعب في حمل وهذا أمر طبيعي وكذلك خلال دورة شهرية ولكن الاختلاف بينهما أن تعب الدورة الشهرية ينتهي عند انتهائها.
  • الشهية في الطعام: يشتركن بعض من سيدات في زيادة الشهية عند حملهم وكذلك عند بدأ الدورة الشهرية ولكن الاختلاف منهم أن المرأة الحامل قد تنفر من أكر معين بسبب راحة أو طعمة ويكون طلبها لوجبة طعام محددة في الاختيار وهذا ما أطلق عليه بالوحم.
  • نزول قليل من دم: عند السيدة الحامل قد يحدث في بعض الأوقات نزول دم قليل قبل الحمل, وهو ما يؤدي الاختلاف التام عند نزول الدورة الشهرية لأنها تصبح كثيرة وكثيفة مما تجعلها تملأ الفوطة الصحية.
  • التشنج: إن التشنج يوجد لدى الكثير من سيدات وفي أماكن مختلفة قد يكون في البطن أو الحوض, ويأتي للمرأة الحامل وللمرأة عند اقتراب موعد الدورة الشهرية, وبعض من سيدات يواجهن تقلصات طفيفة في مرحلة لمبكرة من الحمل.

وفي نهاية المقال قد تعرفت معنى على سبب غياب الدورة الشهرية لدى المرأة الحامل, وما هي اعراض الحمل قبل الدورة وفرق بين أعراض الحمل وعلامات الدورة الشهرية .

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *