افضل مكمل غذائى بعد الولادة للمرضعات

0

افضل مكمل غذائى بعد الولادة تعتبر الولادة سواء الطبيعية أو القيصرية من الأمور الصعبة والشاقة على كل امرأة ، حيث أنها تمر بمرحلة غاية في الصعوبة من خلال فقدان صحتها خاصة الكالسيوم والفيتامينات الضرورية للجسم وهذا يرجع لأن الأم هي مصدر غذاء الطفل .

وخلال فترة الحمل تمده بالغذاء من جسمها وهذا ما يجعلها تحتاج الى عناية كبيرة بعد الولادة من أجل استعادة صحتها مرة ثانية حتى تتمكن من الاهتمام بطفلها و تغذيته بشكل جيد من خلال إرضاعه .

ولذلك تبحث العديد من النساء عن افضل مكمل غذائى بعد الولادة ، من أجل التعافي سريعا من تأثير الولادة على الصحة ، وهذا ما سوف نتحدث عنه في هذا المقال .

افضل مكمل غذائي بعد الولادة من المعروف أن كل امرأة بعد الولادة تحتاج الى الاهتمام بصحتها لأن صحة طفلها تعتمد بشكل أساسي على صحتها وهذا ما يجعلها دائما في حالة بحث عن الفيتامينات والمغذيات الأساسية التي تساعدها في رحلة استرداد صحتها ، وفي التالي نذكر لكم أهم الفيتامينات التى تحتاجها المرأة بعد الولادة : حمض الفوليك.

أقرأ أيضا : اوضاع الرضاعه الصحيحه لحديثي الولاده

أفضل مكمل غذائي للمرضعات

يعتبر حمض الفوليك أفضل مكمل غذائى للمرضعات ومن الفيتامينات الهامة التى تحتاجها كل امرأة بعد الولادة وهو يعرف باسم فيتامين ب 9 وهذا لأنه يعمل على تقليل فرص تشوهات الطفل وتدعم صحته أثناء الرضاعة .

وهذا الفيتامين له العديد من الفوائد لصحة المرأة بعد الولادة فهو يساعد في تحسين صحة القلب للمرأة كما أنه يعمل على تعزيز خلايا الدم الحمراء ، ويعمل على دعم امتصاص الحديد مما يمنع الإصابة بالأمراض التي تنتج عن نقص الحديد في الدم ومنها الأنيميا .
وهناك بعض الاطعمة التى تعد مصدر اساسي لحمض الفوليك هذه الأطعمة تتمثل في الأفوكادو والفاصوليا الحمراء والتى ينصح بتناولها للمرأة ، بعد الولادة لتمد الجسم بهذا الفيتامين الأساسي .

افضل مكمل غذائى بعد الولادة

فيتامين أ

هذا الفيتامين لابد للمرأة بعد فترة الحمل والولادة الحصول عليه بشكل أساسي وهذا لما له من تأثير عظيم في استرداد صحة المرأة وتعويض ما فقدته خلال فترة الحمل ، حيث أنه من المعروف ان المرأة تفقد شعرها كما أن بشرتها تتأثر ويلاحظ عليها شحوب ، ولذلك ينصح بتناول الاغذية التي تحتوي على هذا الفيتامين ، وهذا لأنه يعمل على دعم نضارة البشرة واستعادة صحة الشعر كما انه له تأثير في تقوية البصر ومناعة الجسم بشكل عام .

وتتمثل الأطعمة التي تحتوي على فيتامين أ في الكبد ، البطاطا الحلوة ، الخس ، الفليفلة الحمراء ، اليقطين .

فيتامين ج

واحد من الفيتامينات الهامة لصحة المرأة وهذا بفضل انه يعمل على تقوية الجهاز المناعي للمرأة والذي من المعروف أن المرأة خلال فترة الحمل والولادة يتأثر جهازها المناعي ولذلك ينصح بتناول الاطعمة التى تتكون بشكل أساسي من هذا الفيتامين الهام ، وهذه الفيتامينات تتمثل في :


الكيوي ، الجوافة ، البرتقال ، الليمون ، الفراولة .

فيتامين د

من المعروف أن المرأة خلال الحمل تتعرض للكثير من مشاكل العظام وهذا يرجع الى امتصاص الكالسيوم منها للجنين كما انه يكون هناك ضغط على العمود الفقري والساقين بسبب ثقل الحمل ، وهذا يدعها بعد الولادة تبحث عن الاغذية التى تدعم صحة العظام من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د والذي يعتبر مصدر أساسي للكالسيوم وذلك من خلال التالي :

التعرض لأشعة الشمس يوميا لمدة ربع ساعة لأنه من المعروف أن طاقة الشمس تمد الجسم بالكالسيوم .

كما أن هناك مجموعة من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د أيضا وتمد الجسم بالكالسيوم وهذه الأطعمة تتمثل في

صفار البيض ، السلمون ، التونة ، السردين ، السمك .

فيتامين ه

تعاني المرأة بعد الولادة من ضعف في صحتها العامة من خلال التعب والإرهاق بسبب السهر الكثير للعناية بالطفل ، ولذلك يعتبر فيتامين ه هو الحل للتخلص من هذه المشكلة التى تواجه كل امرأة حيث يعتبر هذا الفيتامين واحد من أهم مضادات الأكسدة والتى تعمل على تخليص الجسم من السموم ومده بالطاقة ودعم الصحة العامة للمرأة .

وهناك مجموعة من الأطعمة التي تحتوي بشكل اساسي على فيتامين ه وتتمثل هذه الاطعمة في التالي :

الأفوكادو ، السبانخ ، حليب اللوز ، اللفت الأخضر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.