الطفل | صحه المرأة | عنايه بصحه الطفل

افضل حبوب تحتوي على جميع الفيتامينات للمرضعة و7 أعراض عند نقصها

افضل حبوب تحتوي على جميع الفيتامينات للمرضعة التي تحتاجها الأم كثيرا في تلك الفترة لكي تقوم بإعطاء الرضيع حليب صحي ومفيد وكامل، وإن الفيتامينات تعتبر من أحد العناصر الغذائية التي تقوم ببناء نمو طفلك بشكل سليم لأن الطفل في تلك المرحلة يعتمد فقد على الحليب ولهذا يجب أن يحتوي طعامك على الكثير من الفيتامينات والمعادن وكمان جسد الأم يحتاج إلى عناية أكبر بعد الولادة، ولهذا اليوم ستتعرف معنا على أهم المعلومات حول افضل حبوب تحتوي على جميع الفيتامينات للمرضعة

افضل حبوب تحتوي على جميع الفيتامينات للمرضعة

إذا كانت الأم تتبع نظام غذائي ولكن لا يوجد به الكثير من الفيتامينات من المهم أن تقومي بالذهاب وعمل استشارة عند الطبيب لكي يقوم بكتب لكي افضل حبوب تحتوي على جميع الفيتامينات للمرضعة ومن المهم أن تكون تحتوي على ما يلي:

  • أوميجا 3: تعتبر من أحد الفيتامينات المهمة، وقد أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أنها تقوم بتحفيز نشاط المخ لدى الطفل الرضيع.
  • حمض الفوليك: يطلق عليه اسم آخر وهو فيتامين ب9 ويعتبر من أهم الفيتامينات التي يدب أن تقومي بتناولها في فترة الرضاعة, واحتياج الأم من فيتامين ب9 إلى 500 مللي جرام كل يوم.
  • فيتامين أ: وهو عامل رئيسي من أحد افضل حبوب تحتوي على جميع الفيتامينات للمرضعة المهمة لزيادة نمو الرؤية لدى الرضيع، مثل الألوان والرؤية في الليل، وكذلك يستخدم فيتامين أ في تكون الأنسجة لجسم مثل الجلد وشعر، ويقوي من صحة الجهاز المناعي والذي يقوم بحماية الجسم من تعرض للإصابة بالأمراض.
  • فيتامين هـ: يقوم فيتامين بتقوية العضلات والمحافظة عليها، وكذلك يعمل على تقوية المناعة في الجسم وحماية من العدى التي قد تصيب الجسد، ويعد من افضل حبوب تحتوي على جميع الفيتامينات للمرضعة بسبب أنه يكون خلايا الدم الحمراء في الجسم باستمرار.
  • الحديد: يعتبر من أحد المعادن المهمة لجسد المرأة وبالأخص في عمر ما بين 25 و45 سنة، وشهور الأم بالإرهاق ودوار وتعب المستمر هو بسب نقص الحديد، ومن مهم تناول الحديد بعد أن قمتي بتناول عصير من البرتقال أو الليمون، بسبب أنه يحتوي على فيتامين ج الذي يعمل على امتصاص الجسم للحديد.
  • مجموعة فيتامينات الحمل والرضاعة: تعتبر مجموعة يتم أخذها من خلال الفل في فترة الحمل والتي تستطيعين تناولها خلال فترة الرضاعة ولكن من المهم ان تسألي الطبيب.
  • الكالسيوم: وهو يكون من أعلى القائمة من ناحية الفيتامينات التي تحتجها الأم بسبب أن يحافظ على صحة العظام ونزول الحليب بشكل منتظم، ولهذا تحتاج الأم إلى حوالي 1000 مللي جرام من الكالسيوم كل يوم ولكي يكون هنالك امتصاص لكالسيوم يجب أن يكون متوفر فيتامين د وهو متواجد في السمك وصفار البيض.

ربما تفيدك قراءة| متى تشعر الام بحركة الجنين من 3 أسباب

مصادر الطبيعية للفيتامينات والمعادن

مصادر الطبيعية للفيتامينات والمعادن

ستتعرف على بعض الأطعمة التي يتوفر فيها الفيتامينات بشكل طبيعي منها:

  • أوميجا 3: يتواجد في السمك وبالأخص التونة، ومن المهم أن تقومي باختيار سمكة صغيرة بسبب أنها لا تحتوي على زئبق بنسبة كبيرة، وإذا كنت لا تحب السمك يمكنك أخذ أوميجا3 من خلال المكسرات مثل عين جمل واللوز.
  • حمض الفوليك:  يوجد الكثير من الطعام الذي يتواجد به فتامين9 مثل البرتقال وخضار الورقي وكذلك العدس والبروكلي وخبز وأيضا الأفوكادو وطماطم.
  • فيتامين أ:  يتواجد فيتامين أ في السمك وبيض وكذلك الكبد والبطاطا الحلوة واختاريها صغيرة لأنها تحتوي على الكثير من السكر، وجزر والقرع، وسبانخ والجبن وأيضا المشمش ومانجو.

ربما تفيدك قراءة| مكونات تطعيم 4 شهور وجرعاته وأعراضه وفوائده

أعراض نقص الفيتامينات عند المرضع

إليك بعض من الأعراض التي ستلاحظينها عند نقص فيتامينات لديك منها:

  1. تقصف في الشعر.
  2. هشاشة الأظافر وتقصفها.
  3. تقرحات الفم أو تشققات في زوايا الفم.
  4. نزيف اللثة.
  5. ضعف الرؤية في الليل.
  6. قشرة الرأس.
  7. تساقط الشعر.

وفي ختام المقال لقد تعرفت معنى على أهم التفاصيل حول افضل حبوب تحتوي على جميع الفيتامينات للمرضعة.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *